ديسمبر 5, 2023آخر تحديث: ديسمبر 5, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وعواصف رعدية مع فرصة لتساقط ثلوج.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الثلاثاء، أن “طقس البلاد ليوم غد الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية مع فرصة لتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض بضع درجات في القسم الشمالي من البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية في بعض الاماكن، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

وبين أن “طقس يوم الجمعة سيكون صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وتابع أن “طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في أماكن متفرقة منها، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

التحذيرات من العواصف الرعدية

وطالبت هيئة الأنواء الجوية المواطنين في المناطق الشمالية من البلاد، بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وذلك بسبب احتمالية تساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية مع فرصة لتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية.

كما دعت المواطنين في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد، إلى الابتعاد عن مجاري السيول، والمناطق المنخفضة، وذلك بسبب احتمالية تساقط زخات مطر رعدية.

توصيات

في ضوء توقعات هيئة الأنواء الجوية، يمكن تقديم مجموعة من التوصيات، منها:

ضرورة متابعة تقارير الطقس بشكل مستمر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وذلك لتجنب أي أضرار محتملة.عدم السير في مجاري السيول، والمناطق المنخفضة، وذلك لتجنب الغرق.عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء، والمباني المهددة بالانهيار.عدم ترك الأطفال دون رقابة في الأماكن المفتوحة.

ويبقى متابعة تقارير الطقس بشكل مستمر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، هي الطريقة المثلى لتجنب أي أضرار محتملة، في حال تساقط الأمطار وعواصف رعدية في البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی فی المنطقة الوسطى الأنواء الجویة تساقط زخات مطر درجات الحرارة تساقط أمطار سیکون الطقس من البلاد الطقس فی رعدیة فی مع تساقط

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على مناطق وأجزاء في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.



وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.


وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.



وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • أمطار رعدية مرتقبة على 4 محافظات خلال الظهيرة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات