بعد ساعات من وفاة الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، تلقى الوسط الفني، خبرًا صادمًا بعد الإعلان عن وفاة المنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقي، ابنة وحش الشاشة التي أحبها الوسط الفني بأكمله.

ناهد فريد شوقي

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، أبرز المحطات في حياة المنتجة ناهد فريد شوقي، التي ولدت يوم 25 ديسمبر عام 1950، وهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وهي أيضا شقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي، ووالدة الفنانة ناهد السباعي.

عائلة ناهد فريد شوقيأعمال ناهد فريد شوقي

وقدمت ناهد فريد شوقي ابنة وحش الشاشة فريد شوقي، عددًا كبيرًا من الأعمال المميزة في السينما والدراما المصرية، أبرزها: «هيستريا، ولن أعيش في جلباب أبي، وفرسان آخر زمن، واللعبة أمريكاني، وزي القمر، واللحظات الأخيرة، ومن نظرة عين».

ومؤخرا، أعلنت ناهد فريد شوقي توقفها عن الإنتاج، وذلك خلال تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

ناهد فريد شوقي

وقالت وقتها المنتجة ناهد فريد شوقي، إنها توقفت عن الإنتاج لأسباب شخصية بعد أن توقف حماسها.

وقالت ناهد فريد شوقي، خلال ندوة تكريمها: «السينما المصرية بدأت بمنتجات وجميعهن تركوا علامة وأنا لم أتوقف غير 10 سنوات لأن الوسط السينمائي لم يعد كما كان في السابق فأنا لا استطيع أن أقدم فيلم مثل هيستريا فكيف ينافس فيلم مثله مع ولاد رزق أو الفيل الأزرق، اليوم المنتج هو الموزع وصاحب السينما وبالتالي المنافسة أصبحت صعبة والأفكار الجيدة تجد صعوبة في الظهور للنور في السينما بعكس الدراما التليفزيونية فالموضوعات الجيدة تجد طريقها بشكل أسرع».

ناهد فريد شوقيآخر أعمال ناهد فريد شوقي

وكان آخر أعمال ناهد فريد شوقي هو فيلم اللعبة الأمريكاني، وعرض عام 2019، وضم العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم، أحمد فهمي، ناهد السباعي، شيماء سيف، بيومي فؤاد، أيمن القسيوني، أحمد الشامي، وكان من تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف، ودارت أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

ناهد فريد شوقيتكريم ناهد فريد شوقي

وفي شهر يونيو الماضي، كشف المخرج محمد السباعي عن رغبته في تكريم والدته المنتجة ناهد فريد شوقي.. مشيرا إلى أنها صانعة نجوم الوسط الفني، بالإضافة إلى أعمالها الفنية المميزة التي قدمتها على مدار سنوات طويلة.

ونشر محمد السباعي صورة والدته عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، وعلق عليها: «مش آن الأوان بقى إننا نكرم الهانم صانعة الفن الجميل.. الهانم ناهد فريد شوقي».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed El Sebaii (@moc.bay)

ابن ناهد فريد شوقي

وأضاف ابن ناهد فريد شوقي: «أحلى حاجة حصلت وممكن تحصل في الدنيا.. سبب كل حاجة حلوة فيا وفي حياتي.. أجمل وأرق وأحن وأطيب وأجدع أم في الدنيا، بحبك وبحترمك وبقدرك كإنسانة قبل حبي ليكي علشان أمي».

وتابع محمد الحديث عن والدته ناهد فريد شوقي، قائلا: «شكرا للي علمتني الرجولة والمسؤولية مع إني طلعت عينها.. شكرا للي ربتني على الاحترام والذوق، شكرا علشان إحساس الأمان اللي بحسه بمجرد ما اسمع صوتك، شكرا لأنك خلتيني امشي دايما رافع راسي وفخور بيكي وبكلام الناس عنك.. شكرا علشان حاربتي دايما علشان فنك وعمرك ما قبلتي اي ضغط او ظروف لتغيير شخصيتك او قراراتك».

اقرأ أيضاًموعد ومكان جنازة ناهد فريد شوقي بعد وفاتها المفاجئة

وفاة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة ناهد فريد شوقي المنتجة ناهد فريد شوقي فريد شوقي ناهد السباعي ناهد فريد شوقي ناهد فريد شوقي اليوم هدى سلطان وفاة ناهد فريد شوقي ناهد فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي: “ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • بعد 3 أسابيع من العرض.. فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 750 مليون جنيه بدور السينما
  • 720 مليون جنيه إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بدور العرض خلال 3 أسابيع
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح