شهدت محافظة بورسعيد طقسا باردا مع رياح نشطة كما استمرت الشبورة المائية منذ ساعات المساء داخل كوردون المحافظة وعلى الطرق المؤدية للمحافظة وسط تحذيرات من رجال المرور بتوخي الحذر والالتزام بالسرعة المحددة وذلك ضمن النوة التي تمر على البلاد خاصة السواحل الشمالية ومنها بورسعيد.

استعدادات لسقوط الأمطار 

وصرحت سمر الموافي رئيس حي الضواحي ببورسعيد بأنه جرى رفع حالة الطوارئ ومتابعة طقس بورسعيد على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات، وأوضحت أن سيارات شفط مياه الأمطار والفاكيوم انتشرت في مختلف مناطق الحي بالإضافة إلى أعمال النظافة وإزالة تجمعات الرمال من جانبي الطرق وتسليك بالوعات الأمطار خلال اليوم استعدادا لتقلبات الطقس وسقوط الأمطار.

شفط تراكمات مياه الصرف

على جانب آخر، قالت لمياء الجيار رئيس حي المناخ إن فريق عمل إدارة المنشآت الصحية بالحي قام بأعمال شفط تراكمات مياه الصرف الصحي بمنطقة قشلاق السواحل بنطاق الحي، وذلك من خلال معدات الحي وتنفيذا للخطة الشاملة لتطهير خطوط الصرف الصحي والمطابق وبالوعات الأمطار وأعمال الملس لرفع كفاءتها جميعا ضمن خطة الحي بكافة فصول العام.

وأكدت رئيس حي المناخ أنه يتم التعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه من خلال فرق العمل المشكلة من الإدارات المعنية بالحي.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود بورسعيد ضمن السواحل الشمالية لمصر طقس بارد حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى 17 والكبرى 23 مع احتمال تساقط امطار بنسبه 20% ورياح نشطة بمعدل 10 كيلومترات في الساعة ورطوبة مرتفعة تصل إلى 98%.

 

وأكد مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد استمرار الصيد وأن مراكب الصيد خرجت فجر اليوم ومن المنتظر أن تصل عصرا ولم تتلقي غرفة العمليات بالميناء أي استغاثة من مراكب الصيد مشيراً إلى أن الأمواج ارتفعت من 3 الى 5 أمتار ويجري متابعة طقس بورسعيد بالتنسيق مع هيئة الارصاد الجوية علي مدار ا

لساعة

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس بورسعيد بورسعيد طقس بارد الأمطار

إقرأ أيضاً:

الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التى ستطلقها وزارة الموارد المائية والرى قريباً تحت عنوان “على القد”.

وأشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذه الحملة فى توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهاً بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم فى ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة فى هذا المجال، مؤكداً على تكامل مجهودات الوزارة مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية الهامة مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة "مصر الخير" والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية .

واستعرض وزير الري، خلال الاجتماع كافة الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين، والتنسيق مع الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة، والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الرى في هذه الندوات.

كما تم التنسيق مع اتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية للمشاركة فى الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة للمزارعين من أعضاء روابط مستخدمى المياه والتى سيساهم علماء وزارة الأوقاف فى توجيهها لأهالى القرى والمزارعين واعضاء الروابط بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الرى .

وفى إطار الإعداد للحملة، تم تدريب عدد ٨٦٣ من أئمة وزارة الأوقاف وواعظى الأزهر الشريف بعدد ١٦ محافظة وجار الإعداد لاستكمال التدريب في باقى المحافظات .

كما يجرى الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) ووسائل التواصل الاجتماعى لتوعية المواطنين بأهمية المياه، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات وعربات القطارات والمترو، والاستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • كم بلغت كميات الأمطار المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة في دولة تونس؟
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار