شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن شرودر التدريبات المكثفة أهم من عدد الوديات، دبي الاتحاد أكد الهولندي ألفريد شرودر المدير الفني للعين، أهمية التحضير الجيد خلال الفترة الحالية المهمة من الإعداد، في رفع كفاءة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرودر: «التدريبات المكثفة» أهم من «عدد الوديات»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرودر: «التدريبات المكثفة» أهم من «عدد الوديات»

دبي (الاتحاد)

أكد الهولندي ألفريد شرودر المدير الفني للعين، أهمية التحضير الجيد خلال الفترة الحالية المهمة من الإعداد، في رفع كفاءة الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد في أغسطس المقبل.ويقيم «الزعيم» معسكره الخارجي في إسبانيا، بمشاركة لاعبي الفريق الأول والرديف، وينفذ الجميع برنامجاً بدنياً وفنياً وتكتيكياً مكثفاً، ويتوقع أن يخوض 4 تجارب ودية فقط خلال التجمع الحالي، على أن تعود البعثة إلى الدولة يوم 29 يوليو الجاري، على أن يستأنف «البنفسج» التحضيرات بمعسكر داخلي، يخوض خلاله تجربتين، ليصل العدد إلى 6 لقاءات، قبل انطلاق «دوري أدنوك للمحترفين».وبشأن الاكتفاء بتجارب أقل في المعسكر الخارجي، قال شرودر: «مستمرون في الحصص التدريبية الصباحية، واستغرق مران اليوم ساعتين ونصف الساعة، صحيح أن زمن المران يبدو طويلاً، إلا أن هذا النوع من التدريبات مطلوب في هذه المرحلة من الإعداد، تتخللها برامج خاصة بالجري وتقوية العضلات، إلى جانب الفقرات التكتيكية حتى يصل الفريق إلى درجة الجاهزية العالية، ويدرك الجميع المطلوب منهم، مع انطلاقة المسابقات الرسمية».وأضاف: «تحدثت مع الإدارة حول أهمية الجرعات التدريبية في مرحلة الإعداد الخارجي، وأوضحت لهم بأنني لا أحتاج خلالها إلى عدد كبير من المباريات الودية، بقدر تجهيز اللاعبين عبر التدريبات المكثفة، والواقع يؤكد أن الفريق يخوض مباراة في الأسبوع، تتخللها عدة حصص تدريبية بصورة يومية، ما يؤكد على أهمية التدريبات في كرة القدم، ليتعلم اللاعبون في كل وقت ما يجب أن يقوموا به خلال المباريات الرسمية».وأشاد شرودر بمردود اللاعبين خلال التدريبات اليومية منذ بدء المعسكر، وقال: سعيد للغاية بمردود اللاعبين وجديتهم، وحرصهم والتزامهم في المعسكر، بالإضافة إلى رغبتهم القوية للخروج من البرامج التدريبية، والمحاضرات الفنية التي نعقدها بصفة يومية بالمكاسب المرجوة، كما أنني سعيد كذلك بإمكانيات ومقدرات لاعبي الفريق العالية، ونعمل مع بعضنا البعض بصورة متواصلة طوال الوقت لبلوغ الهدف الذي نسعى إليه من برامج الإعداد للموسم في إسبانيا».وأضاف: نعمل في المعسكر على تنفيذ برامج تدريبية صعبة وقوية طوال الوقت، ونتطلع إلى لقاء جماهير النادي بعد 3 أسابيع، ونحن في أفضل درجات الجاهزية للموسم الجديد، لنعمل على تحقيق طموحات العين، ونحتفل في نهاية الموسم بوقفة الجمهور إلى جانب الفريق، في جميع التحديات، وجني ثمار الجهود التي نبذلها في المرحلة الحالية من الإعداد».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أهم من

إقرأ أيضاً:

محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي

أكّد الدكتور جاسم المطوّع، خبير الاستشارات الأسرية والتربوية خلال المحاضرة التي أقيمت أمس بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي إلى أهمية الحوار العائلي ودوره في بناء أسرة ناجحة ومتماسكة.

وبيّنت المحاضرة التي حملت عنوان «أسرة مستقرّة في عالم متغيّر» أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي، وبناء علاقات أسرية ناجحة، إلى جانب تعزيز القيم والمبادئ الأسرية، مما يسهم في تحقيق استقرار أكبر وتماسك بين أفراد الأسرة.

كما تم التأكيد على أهمية قضاء وقت نوعي مع الأسرة بعيدًا عن المشتتات التكنولوجية والحياتية، مما يساعد في تعزيز الروابط الأسرية وقدرة الأسرة على تجاوز الأزمات بفعالية.

وركّز المحاضر على المقبلين على الزواج، من خلال استعراض بعض التجارب والقصص الواقعية التي تصل من مختلف الدول، وتطرق في محوره الأول بسؤال للجمهور «كيف تعرف أنك مستعد للزواج؟»، وذلك من خلال استعراض عدة معايير لذلك، كالرغبة والتهيئة النفسية والعاطفية، والمادة، بالإضافة إلى السكن وتحمل المسؤولية، والأهم من ذلك معيار القدرة على تجاوز التحديات وأخيرًا الثقافة الزوجية.

وأضاف: إن أغلب الزواج في الوقت الحالي لدى بعض البنات والشباب هو الهروب من البيت، مشيرًا إلى موضوع الخطوبة الناجحة والارتياح الشكلي والانسجام الفكري، بالإضافة إلى الميلان القلبي. وشدد في هذا المحور على «أنه ليس بالضرورة أن تتحقق النقاط السابقة كليًا». كما تناول نظريات الاختيار، من خلال عرض 16 نموذجًا تضمنت الدين والنسب والمال والجمال، التي تعد أشكالًا توضح رغبة كل شخص وميوله ومواصفات اختياره للطرف الآخر، وأكّد الدكتور على أن مواصفات اختيار الذكور تختلف عن مواصفات اختيار الإناث.

وتطرقت المحاضرة إلى محور فهم النفسيات بين الزوجين، وذلك من خلال الحديث عن عدة نقاط كأصل الخلق وإثبات الذات، مع التأكيد على أهمية الحوار الناجح والفعّال بين الزوجين وانعكاسه على استقرار الأسرة وسلامة الأبناء، كما ألقت المحاضرة الضوء على أهمية استثمار الطرق الفعّالة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الروابط الأسرية وتقوية العلاقات بين أفراد الأسرة.

واختتم الدكتور جاسم المطوع المحاضرة، بالإجابة على بعض أسئلة الجمهور التي تنوعت حول مواضيع الخلافات الزوجية وسبب العزوف أو التأخر عن الزواج، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك، وغيرها.

وقد ثمّن خميس بن حمود الوهيبي، اختصاصي ثقافة دينية أول بوزارة التربية والتعليم إقامة مثل هذه المحاضرات القيّمة التي تركز في محتواها على البناء الأسري القائم على حياة زوجية مستقرة في عصر متسارع، مشيرًا إلى أن المحاضرة كشفت عن الفهم الخاطئ في التعامل الأسري ومخاطره.

وقال الوهيبي: «يمكن تطبيق هذه المعرفة من خلال إعادة التفكير في التعامل الأسري القائم على الوعي بالمشاعر الزوجية والاحترام المتبادل، وتنمية روح الحوار داخل الأسرة». وأضاف: «من خلال هذه المحاضرة تبصرت عقولنا، حيث يبدأ بناء الأسرة منذ نعومة أظافر الأطفال وذلك بالحوار البنّاء مع الأبناء، والتعليم بالقدوة، والاهتمام باللقاء الأسري القائم على الحُب والتعاون، وتنظيم الحياة الأسرية وتوعية أفرادها في الجانب الديني والاجتماعي، واعتبار الأبناء مشروع أسر قادمة واجب تنميتها منذ الصغر».

جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ممثّلة بمركز الإرشاد الطلابي تزامنًا مع يوم الأسرة الخليجية، الذي صادف 14 من سبتمبر. وحضرتها صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وعدد من المهتمين والباحثين في المجال الأسري.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة فنية بالنادي الاسماعيلي لاختيار المدرب الجديد
  • الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أشرف خضر
  • بجهاز فني مؤقت.. الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد
  • شرودر الأفضل.. والنصر يهيمن على جوائز الدوري الإماراتي
  • أهمية التطوع والخدمة المجتمعية في بناء الشخصية والمجتمع
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • محافظ القليوبية: ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ مبادرة «بداية»
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي