كشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن درجات الحرارة العظمى والصغرى عن وجود 3 مدن هي الأكثر برودة، بينها سانت كاترين والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى 5 مئوية.

قائمة المدن الأكثر برودة

بحسب توقعات درجات الحرارة الصغرى، في محافظات الجمهورية المختلفة الثلاثاء 5 ديسمبر، تكون قائمة المدن والمحافظات الأكثر برودة تضم 3 مدن هي: سانت كاترين وتسجل درجة الحرارة الصغرى بها 5 مئوية، وتكون العظمى 22 مئوية، أما نخل فدرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بها 8 درجات، فيما تكون درجة الحرارة العظمى 23 مئوية، فيما تكون درجة الحرارة الصغرى في سيوة 10 درجات مئوية والعظمى 23 مئوية.

قائمة المدن الأكثر حرارة اليوم الثلاثاء

أما قائمة المدن الأكثر حرارة  فتأتي في مقدمتها أسوان بـ30 درجة للعظمى، والصغرى 15 مئوية، وشرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 19 درجة مئوية، أبو سمبل درجة الحرارة العظمي بها 28 درجة أما الصغرى 14 درجة مئوية الوادي الجديد، ودرجة الحرارة العظمي بها 29 درجة والصغرى 10 مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدن الأكثر برودة درجات الحرارة الصغرى الأكثر حرارة الأرصاد الجوية قائمة المدن الأکثر الحرارة الصغرى الأکثر برودة درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لغدًا السبت متوقعة أن يشهد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


وأوضحت الأرصاد من المتوقع أيضا أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط  وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

 

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة