(CNN)-- منذ انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس في الأول من ديسمبر/كانون الأول، استؤنف القتال والغارات الجوية في غزة. أصدر الجيش الإسرائيلي خرائط تظهر مناطق مستهدفة جديدة محذرًا المدنيين بضرورة الإخلاء أثناء محاولته ضرب حماس. ومع ذلك، ليس من الواضح عدد السكان الذين تلقوا التحذيرات. وتعرضت البنية التحتية للاتصالات والكهرباء لأضرار بالغة خلال أسابيع من القصف.

وسعت إسرائيل عملياتها البرية لتشمل قطاع غزة بأكمله، حيث تعمل القوات البرية الآن في الجزء الجنوبي من القطاع. إن أمر الإخلاء الأخير بنقل المدنيين من خان يونس إلى رفح في جنوب غزة "خلق حالة من الذعر والخوف والقلق"، حيث حذرت وكالة تابعة للأمم المتحدة من أن 1.9 مليون شخص، أي أكثر من 80% من إجمالي سكان القطاع، قد نزحوا منذ الحرب. بداية الحرب.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الاثنين إن النظام الذي طبقه الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة لتحديد المناطق غير الآمنة في غزة ليس مثاليا، لكنه "أفضل شيء يمكننا القيام به"، بينما يبحث المدنيون عن ملاجئ وسط العمليات البرية الإسرائيلية الموسعة.

ووزع الجيش الإسرائيلي الجمعة منشورات في غزة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة المرتبط بخريطة على الإنترنت تقسم غزة إلى آلاف الطرود. منذ ذلك الحين، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية خرائط على حسابه X، تويتر سابقا، محذرا سكان غزة بضرورة مغادرة مساحات كبيرة من الأراضي.

انفوجرافيكنشر الثلاثاء، 05 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه

استنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها النائب تقي ناصر الوائلي، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وتعرض الوائلي، السبت، إلى محاولة اغتيال من قبل "مسلحين مجهولين"، حيث شنوا هجوما على منزله في منطقة الدولعي شمال العاصمة بغداد.

وأعلنت كتلة "إشراقة كانون" النيابية، والتي ينتمي إليها الوائلي في بيان عبر "فيسبوك"، أن "مجموعة خارجة عن القانون استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للهجوم على النائب وعائلته"، ولم يسفر ذلك عن ضحايا بالأرواح رغم الأضرار المادية.

بيان تعرض النائب عن إشراقة كانون تقي ناصر الوائلي وأسرته الكريمة هذا اليوم إلى اعتداء ارهابي مسلح على منزله في منطقة...

Posted by ‎اشراقة كانون‎ on Saturday, July 6, 2024

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان تلقاه مراسل "الحرة"، الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد بالتحرك العاجل للكشف عن ملابسات حادثة الاستهداف واعتقال المجموعة الخارجة عن القانون والمنفذة لهذه العملية وتقديمها للقضاء العادل.

ودعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، الجهات ذات العلاقة إلى عدم التهاون مع هكذا جرائم التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في بغداد والمحافظات كافة، ووضع خطة استباقية للقبض على العصابات الإجرامية وتنشيط الجانب الاستخباري لمنع أي اعتداء مهدد لأمن البلد والمواطنين.

وشهد العراق استقرارا أمنيا نسبيا في السنوات القليلة الماضية بعد الفوضى التي أعقبت حرب 2003 وما تلاها من صراع طائفي دموي على مدى سنوات.

وتتطلع بغداد الآن، حسب وكالة رويترز، إلى انسحاب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي ساعد في هزيمة تنظيم داعش، واقتصار دوره في العراق على تقديم المشورة، قائلة إن قوات الأمن المحلية يمكنها مواجهة التهديدات بنفسها.

مقالات مشابهة

  • خروج جميع النقاط الطبية في مدينة غزة عن العمل.. ونزوح المرضى
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بينهم 13 في غزة
  • الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: عناصر من حركتي حماس والجهاد يستخدمون مقرا للأونروا في مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية
  • “هآرتس”: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر.. اقتلوا الأسرى والآسرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح