لجأ عدد من المراهقين الإسرائيليين إلى تطبيق "تيك توك" لمشاركة مقاطع فيديو بعد أن تم إطلاق سراحهم من قطاع غزة بموجب اتفاق الهدنة.

 

عصام هلال: الرئيس السيسي وجه بعدم استغلال أحداث غزة في الانتخابات الرئاسية "فيديو" غزة.. وضع مأساوي وانتفاض أممي غير مكتمل.. وتهديدات صهيونية تغيِّر خطة نقل الإمدادات داخل القطاع عاجل من الخارجية بشأن إجراءات عودة المصريين من غزة إلى أرض الوطن

 هؤلاء المراهقون كانوا قد تعرضوا للاختطاف لأكثر من سبعة أسابيع.

وفي الأيام الأخيرة، قام الأطفال الإسرائيليون الذين تم إطلاق سراحهم بمشاركة مقاطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي المعروفة "تيك توك". 

قاموا بذلك في محاولة للحفاظ على روح الدعابة على الرغم من أن بعض والديهم لا يزالون مختطفين لدى حماس، وفقًا لما ذكره موقع "واينت" الإسرائيلي.

 

وحسب نفس المصدر، قام العديد من المراهقين الذين تم اختطافهم من المناطق القريبة من غزة وتم إطلاق سراحهم الأسبوع الماضي، بمشاركة مقتطفات من حياتهم على المنصة.

 

أطفال إسرائيليون يلجأون إلى "تيك توك" بعد إطلاق سراحهم من غزة

وتحظى مقاطع الفيديو التي قام المراهقون بنشرها بمشاهدات واسعة على منصة "تيك توك"، وتترافق معها تعليقات مشجعة وتفاعل كبير بشأن عودتهم وانخراطهم في الحياة العادية مرة أخرى.

قامت ألما أور، البالغة من العمر 13 عامًا، والتي تم تحريرها في المرحلة الثانية من إطلاق سراح الرهائن، بنشر مقطع فيديو على "تيك توك" مع إحدى صديقاتها، وعلقت قائلة: "قد يكون هذا الترند قديمًا، لكنني خرجت للتو من سجن حماس".

ونشر نعوم، الشقيق البالغ من العمر 17 عامًا، أيضًا مقطع فيديو، وكتب: "سأواكب هنا في تيك توك، أحدث الترندات".

وعبر الطفل الإسرائيلي في الفيديو عن امتنانه للاهتمام والكلمات الطيبة التي تلقاها، مشيرًا إلى أنه "يبدأ في العودة إلى الحياة الطبيعية".

وتعرضت والدة نعوم وألما، يونات، للقتل في منزلهما في كيبوتس بئيري في 7 أكتوبر خلال هجوم دموي من قبل حماس، بينما لا يزال والدهما درور مختطفًا في قطاع غزة.

أيضًا، قامت سار، البالغة من العمر 16 عامًاعلى الرغم من أن مشاركة مقاطع الفيديو على "تيك توك" قد تكون لها جوانب إيجابية، مثل تواصل المراهقين مع أصدقائهم والتعبير عن أنفسهم، إلا أنه يجب أن يكون هناك اهتمام ورعاية بالغة لحالة الأطفال الذين تعرضوا للاختطاف وعائلاتهم.

 

 يجب أن يتم توفير الدعم النفسي والعاطفي لهؤلاء الأطفال للتعامل مع تجربتهم الصعبة والتأثيرات النفسية التي قد تنتج عنها.

يجب أن يتولى المسؤولون والمجتمع المحلي دورًا في تقديم الدعم والمساعدة للأطفال وعائلاتهم، سواء من خلال الخدمات النفسية والاجتماعية أو من خلال إقامة برامج وأنشطة تهدف إلى تعزيز التآزر والتعافي النفسي.

علاوة على ذلك، يجب أن يتم التركيز على تعزيز الحوار والتفاهم بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. 

 

يعتبر الحل السياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني أمرًا ضروريًا لضمان حقوق الأطفال والشعوب في المنطقة وتحقيق الاستقرار الطويل الأمد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تيك توك أطفال إسرائيليون غزة الهدنة الاسري اسرائيل فلسطين تطبيق تيك توك إطلاق سراحهم تیک توک یجب أن من غزة

إقرأ أيضاً:

يمينيون إسرائيليون ينظمون رحلات بحرية استكشافية تمهيدا لاستيطان قطاع غزة

وثّقت مشاهد من مؤتمر لجماعة "شبيبة التلال" الاستيطانية رحلة بحرية "استكشافية" نظمتها عائلات إسرائيلية للاطلاع على أراضٍ في قطاع غزة تخطط للاستيطان فيها.

وكشف فيلم وثائقي بعنوان "الفداء المقدس" عن مخططات المستوطنين الذين ينتمون إلى اليمين الإسرائيلي المتطرف وتكتيكاتهم لاقتلاع الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، عبر بناء المزيد من البؤر الاستيطانية.

وتأتي هذه الرحلات الاستيطانية في ظل حرب إسرائيلية مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب الآلاف من المفقودين، وسط دمار شامل ومجاعة قاتلة.

TRT World’s investigative documentary “Holy Redemption” exposes settler groups’ conference selecting the first Jewish families to settle in Gaza after October 7.

As Gaza is being relentlessly bombed, the first Jewish families took a boat to occupy the land of the Palestinians… pic.twitter.com/4cWiT6Q1gW

— TRT World (@trtworld) September 20, 2024

يركز هذا الوثائقي على "شبيبة التلال" وهي مجموعة شبابية متطرفة تدعي أنها تنحدر من نسل النبي يعقوب (عليه السلام) وتؤمن بحقها في امتلاك كل ما تقع عليه أعينهم من الأراضي الفلسطينية. وتتزعم هذا التوجه دانييلا فايس التي أكدت أن هدف الجماعة هو السيطرة على غزة وتحويلها إلى أرض يهودية بالكامل حتى لو كان الثمن إبادة الفلسطينيين.

تم تصوير الفيلم الذي أنتجته قناة "تي آر تي ورلد" التركية من خلال التسلل بين الجماعات المتطرفة في الضفة الغربية بعد شهرين من اندلاع حرب غزة. ويعرض الوثائقي تكتيكات هذه الجماعات في تنفيذ أعمالها العدائية باستخدام الإرهاب المنظم لإجبار الفلسطينيين على الهجرة القسرية.

ونال "الفداء المقدس" عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل وثائقي في مهرجان "الجزيرة البلقان" الدولي للأفلام الوثائقية في سراييفو. وأثارت المشاهد التي عُرضت ردود فعل غاضبة على منصات التواصل، حيث وصف العديد من المستخدمين الفيلم بأنه "مروع" وأشار أحدهم إلى أن "هذا مجتمع تجاوز جميع حدود الوحشية".

تقرير مروع جداً .

مستوطنون إسرائيليون يقدمون جولات بالقوارب قبالة سواحل غزة، لمشاهدة قصفها والتعرف على الموقع الذي يخططون لبناء مستوطنات جديدة فيه.

مجتمع تجاوز جميع حدود الوحشية، وعلى تلك الجرائم والإرهاب يربون أطفالهم pic.twitter.com/9PNr560S4z

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 22, 2024

Apparently 'Israeli' settlers go on boat tours off the coast of Gaza, to watch the bombing & observe where they plan to build new settlements…
pic.twitter.com/cXxTQM68wP

— Ihcen ???? (@ihcentoo) September 22, 2024

وتأسست حركة "شبيبة التلال" عام 1998 بتشجيع من وزير الأمن الإسرائيلي آنذاك أرييل شارون. وتؤمن بضرورة إقامة "دولة يهودية" على "أرض إسرائيل الكبرى" عبر طرد الفلسطينيين جميعاً. ويتمركز أعضاؤها على رؤوس التلال في الضفة المحتلة، حيث يقيمون في ظروف قاسية، ويعتمدون على الرعي والتنقل.

ويأتي هذا الوثائقي في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ومع تزايد النزاع، تسعى جماعات مثل "شبيبة التلال" إلى توسيع مستوطناتها والاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون تجمع "المليحات" شمال غرب أريحا
  • نزوح تحت القصف.. فارون من جنوب لبنان يلجأون إلى مدارس بيروت
  • مسؤولون إسرائيليون: التصعيد ضد حزب الله بدأ بـ "الصدفة" وقوبل بمعارضة شديدة
  • إسرائيليون قلقون ومتوترون: كل 5 أعوام تندلع حرب..هذه هي إسرائيل
  • ضبط سيدة بالإسكندرية لقيامها باستغلال نجلتيها وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء
  • ضبط سيدة بالإسكندرية لقيامها باستغلال ابنتيها وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء
  • بلومبرج: حلفاء أوكرانيا قد يلجأون إلى بوتين لحل الصراع
  • فيديو | محمد بن زايد يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن.. ويلتقي عائلات أطفال إماراتيين يتلقون العلاج
  • دون معرفة الدوافع.. مقتل وإصابة امرأتين في حادث إطلاق نار باربيل (فيديو)
  • يمينيون إسرائيليون ينظمون رحلات بحرية استكشافية تمهيدا لاستيطان قطاع غزة