متابعات- تاق برس- قال عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السابق إن المصلحة العليا للجميع هي إيقاف الحرب والآن ذلك لأنه كلما استمرت زاد التعقيد والتجاوزات واتسعت رقعتها وتعددت الاتجاهات والعوامل المؤثرة فيها وتضاءلت فرص ايقافها مع احتمالية انعدام الممكن والمتاح للعودة للسلام من جديد.

 

وتابع “يجب أن نغالب العاطفة، اخص بذلك الطرفين والجنود على الأرض وأولئك الذين ما زالوا لديهم شيء من الحنق الذي جعلهم في تشدد غير مبرر ولا متراجع بعد هذا الواقع الكارثي المتعقد  والذي ينذر بمستقبل غير محمود العواقب ، يجب ان ننظر للوطن وللشعب”.

 

وأبدى أسفه لتوقف التفاوض بين القوات المسلحة والدعم السريع، ودعا كافة الشعب السوداني وقواه الحية لرفع الصوت الرافض للحرب المدمرة والضغط على الطرفين للعودة لطاولة التفاوض لتفادي خطر كوارث استمرار الحرب والانزلاق الى السيناريوهات التي ينعدم عندها التفاوض وإمكانية إيقاف الحرب.

 

وأضاف “أرجوا من الميسرين للمفاوضات من السعودية وأمريكا والاتحاد الأفريقي والدول الشقيقة والصديقة والايقاد، أن لا يتوقفوا في مساعدة شعبنا في العمل والضغط على الطرفين لخلق سبيل يوقف كارثة الحرب المدمرة علي شعبنا و بلدنا السودان”.

 

 

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

عقب الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، على تفاصيل إحدى الدراسات الحديثة بأن السكن بجوار المطارات يزيد من احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري والخرف.

الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين

وقال المر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إن هناك مخاوف بيئية من السكن بجوار المطارات والطرق السريعة، وهناك عدد من الخطوات يمكن اتباعها لتقليل هذه المخاطر، حيث إنه ينصح بعدم السكن بالقرب من مدرج المطارات بنحو 2 كيلو.

وأضاف أنه يجب أن يكون مقر السكن بعيدا عن الطرق الرئيسية بنحو من 40 إلى 100 متر، وذلك حفاظا على الصحة العامة من عوادم السيارات والضوضاء، وهناك دراسات تفيد تعرض من يقطنون في هذه المناطق بمشاكل تؤثر على صحة الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • شرط أشرف بن شرقي للعودة إلى الدوري المصري
  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر
  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • الدعامة عندهم قدرة لتقبل الخسائر بشكل مبالغ
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • ???? حمدوك العميل المفضوح!
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح