(عدن الغد)خاص:

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام ما يسمى جهاز "الامن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على اختطاف الطفل عبد الخالق الحماطي، للضغط على والدته، الأستاذة التربوية "حياة منصر" نائب رئيس نادي المعلمين، لتجميد نشاطها في النادي الذي يقود احتجاجات منذ 4 اشهر للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين.

واوضح معمر الإرياني، أن هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي، في احتجاز الاستاذ أبو زيد الكميم رئيس نادي المعلمين، واخفاءه قسراً منذ 8 أكتوبر الماضي، مع عدد من رفاقه، حيث تعرض للتعذيب النفسي والجسدي، والحرمان من النوم، والرعاية الصحية، ومنعه من تناول الادوية، ما أدى الى تدهور حالته الصحية، حيث تم نقله مؤخرا إلى العناية المركزة في مستشفى الكويت

وأشار الارياني الى أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى ولن تكون الاخيرة، فقد نفذت مليشيا الحوثي منذ انقلابها أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الكادر التعليمي في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، من قمع وتنكيل وسياسات افقار وتجويع الممنهج، ونهب المرتبات طيلة تسعة اعوام، وتجريف العملية التعليمية، ضمن مخططها لهدم وتجريف مؤسسات الدولة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق ابوزيد الكميم، ورفاقه، ووقف حملة الإرهاب لقيادة نادي المعلمين، ووقف سياسات الافقار والتجويع الممنهج بحق الكادر التعليمي، ومحاسبة المتورطين في تلك الجرائم وضمان عدم افلاتهم من العقاب.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: نادی المعلمین

إقرأ أيضاً:

تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية أحد المختطفين من أبناء محافظة إب في سجن الصالح شرق مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بتصفية الشاب "معتز عادل مهيوب السعيدي" من أبناء حي دار الشرف بمديرية المشنة بمحافظة إب، داخل زنازين سجن مدينة الصالح (سيء الصيت) في منطقة الحوبان شرقي إب.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية السعيدي داخل زنزانته، قبل أن تقوم بتسويق رواية انتحاره شنقاً.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا الحوثي كانت قد اختطفت السعيدي في مطلع أبريل الماضي، واقتادته إلى أحد سجونها في مدينة إب، قبل أن تنقله إلى مدينة الصالح بتعز.

وكانت المليشيا قد اقتحمت منزل السعيدي في اواخر مارس الماضي، وعبثت بمحتوياته وروّعت النساء والأطفال أثناء محاولة اختطاف الشاب معتز وشقيقه مصعب، بتهمة استهداف عناصرها وطمس شعارات الجماعة في مدينة إب.

وتعيد حادثة تصفية السعيدي إلى الأذهان حادثة تصفية الشهيد "حمدي المكحل" الذي قضى في سجن المليشيا بمدينة إب، تحت التعذيب منتصف مارس 2023م، وتحولت مراسيم تشييعه إلى انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • رئيس حزب الإصلاح: كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في مشاورات مسقط
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • تعويض كامل للحجاج و‘‘اليمنية’’ .. بيان لوزارتي الأوقاف والنقل بشأن اختطاف الطائرات من قبل مليشيا الحوثي
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان