روت الصحفية هبة عكيلة، مراسلة قناة الجزيرة في قطاع غزة في مقطع فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن المختلف في تغطية الحرب في قطاع غزة هذه المرة عن غيره من الحروب السابقة.

ووصفت عكيلة الحرب قائلة: "ما شهدنا في هذه الحرب لم يشهد العالم له مثيل في التاريخ الحديث". 

وقالت:" أحببت رسالة الصحافة، وأشعر أني اقوم بمساعدة شعبي بطريقة لم أحلم بها، تعرضت للاستهداف في عدد لا يحصى من المرات ولكن الأعمار بيد الله لو أني خفت لم أخرج من منزلي  ".

 

وأضافت:"شاهدنا أطفال وشهداء وأسر بأكملها تستشهد في مشاهد قاسية جدا، و أصبحت عندما أخرج للعمل أتخيل أبنائي أمامي".



وتؤكد أن: "ما مر علينا في الحروب وموجات التصعيد السابقة لم يكن مثل ما مر علينا في هذه الحرب".  

وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي:" لم يترك أي نوع من أنواع العقاب الجماعي لم يمارسه على الشعب الفلسطيني، و منذ أول يوم قام بهدم المنازل على رؤوس ساكنيها، فقدت أصدقاء وأسر كاملة أعرفها منذ أول أسبوع في الحرب ". 

وتابعت:" قام الاحتلال بإحكام الحصار ومنع دخول المواد الغذائية، شاهدنا أناس يتسولون الطعام وهم يملكون المال". 

وقالت: "عندما أسأل عن عدد الشهداء يقولون لي تسعة شهداء ونصف، هذا  لم يحدث في مكان من العالم، كنت أشاهد أناس يأتون لي ويروني في قطعه قماش بقية أشلاء عائلاتهم وأبنائهم",  

وتروي عكيلة أن أهالي القطاع: "يلجؤون إلينا كصحفيين يعتقدون أننا نعرف أكثر منهم، هذا يزيد علينا الألم، فوق أن نحجر دموعنا، كان يجب علينا أن نواسيهم ونبتسم في وجوههم". 



وعن شعورها تقول: "في داخلي أشعر أن الموت يأتينا كل يوم،  لا مكان آمن ولا حصانة لأي أحد، كل يوم أخشى أن أفتح هاتفي وأن أرى أسماء جديدة من أصدقائي وأقاربي قد حلت بهم الكارثه". 

وفي ختام حديثها قالت عكيلة: "هل سأكون أنا الشهيد القادم أم سأتلقى خبر شهداء يعزون علي،  نحن لم يتح لنا الوقت لنبكي أو لنخرج مشاعرنا على من نحب وعلى المنازل والأصدقاء والذكريات و مديتنا غزة و على ما يحل بشعبنا، ولكن إذ أعطينا الفرصة بعد الحرب سيكون هذا الوقت للدموع والحزن ومراجعة كل ما مر بنا ". 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الحرب الاحتلال أشلاء غزة الاحتلال الحرب أشلاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا

قالت آية السيد مراسلة «قناة القاهرة الإخبارية» من العاصمة الأردنية عمان، أن الأردن يستضيف اجتماعاً للجنة الوزارية العربية الطارئة التي عقدت بعد حرب غزة في نوفمبر من العام الماضي، غداً، في الديوان الملكي الأردني، في قصر الحسينية، مشيرة إلى أنه بعد الاجتماع سيعقد مؤتمر صحفي للوزراء.

الجهود العربية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

أضافت أن الجهود العربية تستمر إذ قامت اللجنة الوزارية العربية الطارئة بـ14 زيارة منذ أن بدأت التحركات العربية والإسلامية من أجل إيقاف الانتهاكات وإطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا ما يحدث في الضفة الغربية في الوقت الراهن.

أوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن أهمية اجتماع الغد تكمن في أنه يأتي قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ79، وسيكون هناك بيان وتوصيات عن الاجتماع، خاصة أنه في آخر زيارة للجنة في إسبانيا جرى التأكيد على عدة محاور منها أهمية وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، وخفض وتيرة التصعيد في الضفة الغربية، منوهة أنه سيكون هناك توصيات أكثر من أجل بذل الجهود.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أيام الجزيرة الوثائقية تعلن الفائزين بنسختها الثالثة في سراييفو
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع
  • جبريل إبراهيم: الجيش قوة شرعية له الحق في الحصول على السلاح من أي مكان
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • شاهد.. مشاركون دوليون يشيدون بالنسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية
  • شاهد.. ينجو من الموت بعد سقوطه في بالوعة
  • مصادر إسرائيلية تتحدث عن إقالة غالانت وتعيين ساعر وزيرا للحرب.. نفي مزدوج