قالت صحيفة ديلي إكسبريس، إن دبلوماسيين بريطانيين يستعدون لإجبار أوكرانيا على التفاوض مع روسيا لإنهاء النزاع المسلح الدائر حاليا.

وجاء في المقالة: "لم يحقق الهجوم المضاد الرئيسي الذي شنته أوكرانيا، النجاح المنتظر، مما يلقي بظلال من الشك على قدرة سلطات كييف على الانتصار في هذه الحرب. حاليا يجري الحديث في الأوساط الدبلوماسية عن الضغط على نظام كييف وإجباره على الجلوس إلى طاولة المفاوضات".

إقرأ المزيد زيلينسكي يتحدث عن مرحلة جديدة في النزاع مع روسيا

وأشارت الصحيفة إلى الضغوط المتزايدة على فلاديمير زيلينسكي، الذي يعاني جيشه من انتكاسات، بينما يواجه وابلا من الانتقادات داخل البلاد نفسها.

في وقت سابق ذكر الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، في خطاب ألقاه في منتدى ريغان للدفاع الوطني، أن الصراع في أوكرانيا سينتهي ليس فقط بالوسائل العسكرية.

ويشار إلى أن الجانب الروسي أعلن مرات كثيرة، عن الاستعداد للمفاوضات وكلن سلطات كييف منعت على المستوى التشريعي إجراء مفاوضات مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي مع روسیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟

زعم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن استيراد المواد الكيميائية التي يُمكن استخدامها لصنع قنبلة ذرية مستمر أراضي أوكرانيا، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام روسية.

تعود اتهامات موسكو لكييف باستيراد المواد الكيميائية لصنع قنبلة ذرية لما بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والمستمرة منذ فبراير عام 2022.

يحول المنطقة إلى نفايات كيميائية خطرة

وأكد «كيريلوف»، أن استيراد المواد الكيميائية الإشعاعية إلى أراضي أوكرانيا يكون عن طريق بولندا ورومانيا، مما يحول المنطقة إلى مكب للوقود النووي المستهلك والنفايات الكيميائية الخطرة.

كييف تستفز موسكو

وفي خريف عام 2023، قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، إن كييف تعتزم القيام باستفزاز يتضمن تفجير قنبلة قذرة من أجل اتهام روسيا بالإرهاب النووي، لكن هذه الخطط نفتها روسيا، بحسب مزاعم «كوكوف».

مقالات مشابهة

  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"