موقع 24:
2024-10-05@17:02:58 GMT

إقالة مدرب سندرلاند توني موبراي

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

إقالة مدرب سندرلاند توني موبراي

أعلن نادي سندرلاند، المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم (تشامبيون شيب)، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، إقالة مديره الفني توني موبراي.

ويأتي رحيل موبراي بعد يومين من تعادل سندرلاند 1-1 مع مضيفه ميلوول، ليواصل الفريق نتائجه المهتزة بدوري الدرجة الأولى، بعدما حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

Wishing you all the best for the future, Tony ????#SAFC pic.twitter.com/9fH5g5XpvI

— Sunderland AFC (@SunderlandAFC) December 4, 2023


وأكد سندرلاند، الذي انفصل أيضا عن مارك فينوس، مساعد موبراي، أن المدرب مايك دودز سيتولى المسؤولية لحين تعيين مدير فني جديد، بدءاً من مباراة الفريق مع ويست بروميتش ألبيون، يوم السبت المقبل، على ملعب النور.
وصرح كريستيان سبيكمان، المدير الرياضي للنادي "لقد استمتع الجميع في سندرلاند بالعمل مع توني. إنه يحظى باحترام كبير من جانب لاعبينا وموظفينا وجماهيرنا".
أضاف سبيكمان في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "بعد وصوله في وقت اتسم بعدم اليقين، ساعدنا موبراي في بلوغ الأدوار الفاصلة المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ولعب دورا هاما في تطوير فريقنا".
أوضح سبيكمان "لقد اتخذنا قرارا صعبا، لكننا نبقى أوفياء لطموحنا واستراتيجيتنا، وشعرنا أن الوقت الحالي هو المناسب لهذه الخطوة".
وتابع "نركز الآن على تحديد المرشح المناسب لتولي المنصب وسنواصل دعم طاقمنا التدريبي واللاعبين طوال تلك الفترة الانتقالية".
وتولى موبراي تدريب سندرلاند خلفا لأليكس نيل، الذي رحل فجأة في أغسطس (آب) من العام الماضي، وقاد الفريق للأدوار القاصلة المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الفريق خسر في الدور قبل النهائي أمام لوتون تاون.
ورغم بداية سندرلاند الرائعة هذا الموسم في البطولة، إلا أن نتائجه اهتزت بشكل متزايد في الفترة الأخيرة، ليبتعد عن مراكز المقدمة ويتراجع للمركز التاسع في ترتيب المسابقة، بفارق 3 نقاط خلف المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للأدوار المؤهلة للدوري الممتاز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سندرلاند

إقرأ أيضاً:

مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

قال إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه ليس في مقدوره منافسة مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم البداية القوية هذا الموسم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن تشيلسي يتواجد في المركز الرابع في جدول الترتيب، بعد الفوز في أربع مباريات من أصل ست، وبعد إحراز 15 هدفا أصبح تشيلسي هو الأكثر تسجيلا للأهداف.

وأظهر ماريسكا قوة فريقه الكبيرة من حيث ما يمتلكه من بدلاء من خلال الدفع بتشكيل كاملة مختلفة في المباراة التي فاز بها 4 / 2 على جنت البلجيكي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ولكن، بعد مرور ثلاثة أشهر من توليه مسؤولية تدريب تشيلسي، استبعد ماريسكا إمكانية تحدي فريقه للفريقين المتصدرين للترتيب، والفوز باللقب الأول منذ عام 2017.

وقال:"لا أعتقد حقا أن بإمكاننا التنافس مع مانشستر سيتي وأرسنال. أعتقد هذا حقا، لأننا لسنا جاهزين".

وأضاف:"السبب وراء ذلك، هو أن مانشستر سيتي يعمل مع مدربه منذ تسعة أعوام، وأرسنال منذ خمسة أعوام. إذا أردت أن تنافس على بطولات مهمة، فبالتالي ستحتاج للوقت".

وأكد:" بعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان (يوم الثلاثاء الماضي)، سألوا لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان. وقال إن الفارق هو أن أرسنال لديه نفس المدرب منذ خمسة أعوام، وسان جيرمان يدربه إنريكي منذ عام ونصف العام".

وأردف:" أنا أدرب تشيلسي منذ ثلاثة أشهر. هناك فارق ضخم. مقتنع تماما أنه ليس بإمكاننا أن ننافس مع هذا النادي".

وأوضح:"الهدف هو أن نواصل التحسن، وأن نقترب منهم ببطء. ولكننا لسنا جاهزين لهذا في هذه اللحظة".

ويستضيف تشيلسي فريق نوتينجهام فورست بعد غد الأحد، حيث يسعى الفريق لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري، علما بأن تشيلسي فشل في الفوز على نوتينجهام فورست عندما زاره في آخر موسمين.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يُسقط كريستال بالاس ويعزّز صدارته للدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب
  • موعد مباراة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • "قادر على استخدام خبرته لمساعدة الفريق".. هاري ماجواير يدعم مدرب مانشستر يونايتد
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة