الثلاثاء, 5 ديسمبر 2023 10:13 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، أنطلاق طائرات القوة الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أنه “بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع  (C 130)، محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طناً، مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة”.

وأضاف، أن “المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش، ليتم بعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات بحسب توجيهات رئيس الوزراء”.

وذكر أن “هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهالي فلسطين”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، ويليام بيرنز رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس بايدن إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مؤكّداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، إذ تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

كما أكّد ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • المستشار الإعلامي لـ حماس: تطورات جديدة على صعيد المكتب السياسي.. وتحذيرات من تداعيات كارثية في غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: الحكومة وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة شعبنا