أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه تم التنويه أمس بوجود شبورة مائية تصل لحد الضباب، وهذا ما يحدث الآن فى معظم الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وتصل لبعض الأماكن لانعدام الرؤية الأفقية.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن الشبورة المائية من الممكن أن تستمر إلى الساعة 9 أو 10 صباحا، ناصحة بالقيادة بهدوء تام.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم أقل من أمس بحوالي درجتين، وتصل القاهرة الكبري نهارا من 23 إلى 24 درجة مئوية، ونشعر بالأجواء الخريفية اللطيفة، وليلا هناك مزيد من البرودة في الطقس.

ونوهت بوجود فرص لسقوط أمطار على بعض الأماكن من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متوسطة، والطبيعة الجغرافية من الممكن أن تؤدي إلى تكون السيول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية الأرصاد هيئة الأرصاد شبورة مائية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة