"زوجتي استولت على مشروعي الذي شقيت طوال سنوات لتأسيسه، وأصبحت تتقاضى سنويا مئات الآلاف كأرباح منه، وبالرغم من ذلك بعد انفصالي عنها وتركي للمنزل لها وطلبي تسوية الخلافات بالطلاق، لاحقتني بدعاوي الحبس، وشهرت بسمعتي، وجعلتني أدفع ثمن تمردي على عنفها وإساءتها المتكررة لي".. كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب بتخفيض مبلغ النفقة الذي يتجاوز 30 ألف جنيه شهريا لزوجته وطفلته.

وقال الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "زوجتي أصرت على جعلي لها شريك بمسروعي وعملي فوافقت بعد إلحاح كبير منها، ولكنها تحايلت وسرقت ممتلكاتي ومشروع عمري واستولت علي كل شيئ، لاحقتها بقضايا مدنية لاسترداد أموالي ولكنها رفضت تمكيني منها مما دفعني لترك المنزل لها طوال العام الماضي، وحاولت الانفصال عنها وديا ولكنها هددت بسجني بسبب المؤخر والنفقات".

وتابع: "زوجتي تتقاضي من مشروعي الذي استولت عليه سنويا مئات الآلاف من الجنيهات، وبالرغم من ذلك تبتزني وتلاحقني للحصول على نفقات، مما دفعني لملاحقتها بقضايا لإثبات نشوزها وإسقاط حقوقها الشرعية- بعد أن ألحقت بي ضرر مادي ومعنوي بالغ-".

وأضاف: "قدمت حافظة مستندات ضمت شهادات ومستندات تفيد بإدائي النفقات لزوجتي، بالإضافة إلى إصابتي بشكل خطيرة على يديها، وتدهور حالتي الصحية، وتحايلها بعد نشوب خلافات زوجيه بيننا أثر استيلائها على أموالي وتدميرها لحياتي، وحرماني من أبنتي، لتتعنت في استخدام حقوقها للأضرار بي، وملاحقتها لي بقضايا الحبس، والتهديد أما الدفع أو الزج بي بالسجن".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية طلاق للضرر أخبار الحوادث عنف أسري أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل

أعلنت طلبات مصر، عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تكريم مندوبي التوصيل الذين يشكلون ركيزة أساسية لنجاح المنصة واستمرارية خدماتها. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز روح الانتماء والاعتراف بجهود المندوبين المتميزين من خلال تخصيص جوائز شهرية تقديرًا لتفايهم في تقديم أفضل أداء.

خصصت طلبات مصر يوما شهريا لتكريم مندوبي التوصيل المتميزين، لتشجيعهم على تفانيهم وكفاءتهم، حيث تم تكريم 100 مندوب شهريا بمنح 75 منهم جائزة نقدية قدرها 1500 جنيه مصري لكل مندوب، كما حصل 25 مندوبا ممن يقومون بالتوصيل بالدراجات أو سيرًا على الأقدام على دراجات جديدة، وتم تحديد الفائزين بناء على معايير دقيقة لاختيار الأفضل من بين 14 ألف مندوب توصيل، وفقا لعدد الطلبات، وتقييمات العملاء، وعدم التعرض لشكاوى العملاء، مع الأخذ في الاعتبار ظروف العمل في المناطق المختلفة.

امتداداً لبرنامج التكريم الشهري، وضمن جهود طلبات مصر المستمرة لدعم مندوبي التوصيل وتوفير بيئة عمل آمنة ومريحة، أطلقت الشركة خلال فصل الصيف مبادرة لتوفير ثلاث حافلات متنقلة مجهزة بمرافق أساسية، مثل مكيفات الهواء، مبردات المياه، ودورات المياه، متاحة يومياً من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً، بهدف تعزيز رفاهية المندوبين أثناء ساعات العمل، وتوفير سبل الراحة والتنقل السلس بين مواقع الخدمة الرئيسية. وتمركزت الحافلات في ثلاث مناطق رئيسية: القاهرة الجديدة في مجمع البنوك، الشيخ زايد بجوار أمريكانا بلازا بمحافظة الجيزة، وأمام محطة سيدي جابر بالإسكندرية، بطاقة استيعابية تصل إلى 5100 مندوب. والجدير بالذكر أن هذه الحملة قد انتهت، ولكن جهود طلبات مصر في دعم المندوبين لا تزال مستمرة.

 قالت هدير شلبي – المدير التنفيذي لطلبات مصر: "تكريم المميزين والأفضل أداءً هدفه خلق روح الانتماء لدى المندوبين، وبناء ثقافة تقدير العمل الجماعي وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم وهو ما يؤكد التزامنا بدعم موظفينا وتقدير جهودهم ومساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة". 

وأضافت "نؤمن في طلبات مصر بأن مندوبي التوصيل من أهم أصولنا، لذلك نحن نحرص دائماً على الأستثمار في تعزيز بيئة عمل محفزة وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، والإهتمام بتوفير الراحة والأمان لهم، لنحقق الكفاءة والجودة في عملهم من أجل تحسين تجربة العملاء وتلبية تطلعاتهم".

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • بزشكيان: إيران لا تسعى للحرب ولكنها ستواجه أي تهديد وما حدث هو جزء من قدراتنا
  • الأردن يغلق أجوائه أمام جميع الطائرات.. والجيش يطالب المواطنين البقاء في منازلهم
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • عصام كامل: البيئة ليست قضية نخبوية ولكنها مجتمعية تمس المجتمع كله
  • الذهب يحافظ على استقراره في مصر رغم تقلبات عالمية مدفوعة بتخفيض الفائدة الأمريكية
  • عضو هيئة تدريس بجامعة سوهاج: يجب تضمين المناهج بقضايا المجتمع للحفاظ على الهوية
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل