طالب الدكتور شريف الأنوري، مدير مستشفى أبو الريش المنيرة التابعة لمستشفيات جامعة القاهرة، أولياء الأمور بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لوقاية أطفالهم من الإصابة سواء بالفيروس المخلوي أو كورونا أو الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف مدير مستشفى أبوالريش لـ«الوطن»، أنّ أدوار البرد التي تصيب الأطفال خفيفة ولا تحتاج إلى مستشفيات، وأنّ الفيروس المخلوي أكثر انتشارا، ويتسبب في كحة شديدة يُصاب بها الطفل، ويتم التعامل معها من خلال موسعات للشعب وجلسات بخار، ويحتاج عدد قليل من الأطفال إلى تناول مضاد حيوي.

ووجّه الأنوري، نصيحة لأولياء الأمور حال ظهور أعراض على أطفالهم، بإبقائهم في المنزل واستشارة الطبيب المختص، تجنبا لنقل العدوى إلى أطفال آخرين داخل الفصول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور الأطفال المصابين الإجراءات الاحترازية الانفلونزا الموسمية المضاد الحيوي تقلبات الجو جامعة القاهرة حالات الإصابة مدير مستشفى أدوار

إقرأ أيضاً:

في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025 .

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية