يستعد فريق أبوظبي للزوارق السريعة للدخول في مغامرة قوية من خلال مشاركته في الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ، التي تقام في إمارة الشارقة على بحيرة خالد اعتبارا من الجمعة المقبلة وحتى الأحد الموافق العاشر من ديسمبر الجاري.
ويدخل فريق أبوظبي الجولة الختامية بثلاثة زوارق بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي وراشد القمزي، للمنافسة على لقب الجولة.

وكان لقب البطولة والموسم قد تم حسمه في الجولة الماضية عن طريق السويدي جوناس آندرسون الذي وصل إلى النقطة 63 في الترتيب العام للبطولة، وابتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه ليحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.
وواجهت فريق أبوظبي سلسلة من التوقفات والأعطال في الجولات الماضية مما أبعده عن الاحتفاظ بلقب البطولة الذي حققه 8 مرات من قبل.
ويتأهب ثاني القمزي نجم الفريق المخضرم لخوض الجولة الأخيرة.. مؤكدا جاهزيته واستعداده للمنافسة على لقب الجولة الختامية للبطولة.
ويمتلك القمزي تاريخا حافلا في تحقيق الألقاب في بحيرة خالد بالشارقة، حيث سبق وأن حصد لقب الجولة 3 مرات في أعوام 2006 و2008 و2012، كما أنه اللقب الأول له في مسيرته في سباقات زوارق الفورمولا 1.
وقال القمزي: “واجهنا عقبات عدة خلال الموسم الحالي ولكننا جاهزون ومستعدون لتقديم أفضل ما لدينا في جولة الختام لنسجل نهاية قوية لموسم 2023. فقد أقمنا معسكرا داخليا في العاصمة أبو ظبي طوال الأسبوع الماضي، وحققنا أرقاما عاليا في التدريبات على مسار مشابه للذي سيقام فيه السباق، ونتوقع أن نواصل تحقيق الأرقام نفسها”.

ويبدأ برنامج الجولة الختامية بالشارقة يوم الجمعة المقبل ، مع اجتماع المتسابقين والفحص الفني والتجارب الحرة، ومن ثم تبدأ التحديات الرسمية يومي السبت والأحد وانتهاء موسم البطولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجولة الختامیة

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي: مصير محمد قحطان يُعيق تحقيق تقدّم في مفاوضات مسقط حتى اليوم الثالث

قال مصدر سياسي مطلع إن مصير السياسي محمد قحطان المخفي قسريا في سجون الحوثيين منذ قرابة 10 سنوات يمثل حجر عثرة ويعيق تحقيق تقدّم في مفاوضات مسقط (الجولة التاسعة) بشأن الأسرى، والتي بدأت، الأحد، بين الحكومة اليمنيّة المعترف بها وجماعة الحوثي، حتى اليوم الثالث.

 

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصدر قوله إن الطرفين تبادلا كشوفات المحتجزين في اليوم الأول، والتي تضمنت أسماءً جديدة من الجانبين، بما فيهم أسماء مجهولي المصير التي ما زال الخلاف حولها قائمًا.

 

وبحسب المصدر فإنه "لم يصدر عن أي من الطرفين بيانات أو تصريحات عن سير أعمال المفاوضات التي تجري في تكتم شديد برعاية من المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس غروندبرغ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبدعم دبلوماسي من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وبحضور ممثلين عن التحالف، في سياق حرص إقليمي وأممي على إنجاح هذه الجولة، التي تلتئم في أجواء يمنية متوترة يسودها التصعيدان الاقتصادي والعسكري.

 

وتمثل كشوفات المحتجزين والمخفيين مجهولي المصير حجر عثرة، من شأنه أن يعيق المفاوضات باتجاه الإفراج الكلي عن الأسرى، وفق قاعدة (الكل مقابل الكل)، في حال تم تجاوز شرط الوفد الحكومي الأساسي، الذي يصرّ على الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر الأحزاب الإسلامية في البلاد)، والمعتقل لدى الحوثيين منذ تسع سنوات، دون الإفصاح عن مصيره، أو السماح له بالاتصال بعائلته.

 

ويصرّ الوفد الحكومي، منذ اليوم الأول لهذه الجولة، على ضرورة أن يتلقى ردًا كتابيًا يوضح فيه الحوثيون مصير قحطان قبل الدخول في أي نقاشات الإفراج الكلي عن الأسرى، بينما يؤكد الحوثيون أهمية الالتزام بأجندة جولة المفاوضات.

 

وقال المصدر: ما زالت، حتى الآن، الأجواء إيجابية تسود جلسات التفاوض، وثمة حرص لدى الجانبين لتحقيق تقدم، لكن يمثل الكشف عن مصير محمد قحطان تحديًا للمفاوضات، خصوصًا في ظل عدم كشف الحوثيين عن مصيره منذ تسع سنوات، وشيوع أنباء متضاربة عن مقتله في غارة جوية، وهو ما يدفع بالوفد الحكومي للضغط في هذا الاتجاه، خصوصًا وأن نفس هذا الإشكال كان ضمن عوامل تعثر الجولة الثامنة من المفاوضات، التي شهدتها العاصمة الأردنية عمّان في يونيو/ حزيران 2023”.

 

في حال تم الكشف عن مصيره حيًا والإفراج عنه، فإن من شأن هذا أن يعزز من الثقة بين الطرفين، ويفضي إلى تكريس التعامل الإيجابي مع ملف مجهولي المصير من المخفيين والمحتجزين والأسرى، وهو ملف من شأن حلحلته أن يمثل خطوة متقدمة باتجاه المضي صوب الإفراج الكلي عن الأسرى، وفق قاعدة (الكل مقابل الكل). وبالتالي فمن شأن الإفراج عن قحطان أن يمد جسور التواصل، ويعزز من إيجابيتها بين طرفي الصراع.

 

وقال المصدر إن ما "يميز مفاوضات مسقط هو أنها تحظى بدعم الوسطاء العُمانيين والتحالف ممثلاً في الرياض، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والصليب الأحمر، ويعي الجميع أهمية إنجاح هذه الجولة، لأن فشلها سيغلق أبوابًا كثيرة في ظل التوتر والتصعيد الحالي بين الطرفين في الجانب الاقتصادي علاوة على تجدد الاشتباكات المسلحة على أكثر من جبهة في الداخل، بالتزامن مع أعمال المفاوضات بهدف التأثير على مسارها".

 

وحسب المصدر نفسه، فإن الأجواء الإيجابية ما تزال تسود المفاوضات، التي يبذل فيها الوسطاء جهودًا لتقريب وجهات النظر وسط حرص على المضي بها نحو حلحلة هذا الملف أو تحقيق صفقة تبادل كبيرة بين الجانبين.

 

ويعد محمد قحطان أحد أربعة معتقلين تضمنهم قرار مجلس الأمن الدولي 2216، وتم الإفراج عن ثلاثة منهم.


مقالات مشابهة

  • الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة الإسماعيلي
  • العميد يحلم بـ “الدوبلي” والسياربي لإنقاذ الموسم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الاهلي والداخلية يلا شوت HD في الدوري المصري بدون تقطيع
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • مصدر سياسي: مصير محمد قحطان يُعيق تحقيق تقدّم في مفاوضات مسقط حتى اليوم الثالث
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي