الوطن:
2024-10-05@09:41:44 GMT

طقس الصعيد اليوم.. شبورة وضباب وارتفاع درجات الحرارة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

طقس الصعيد اليوم.. شبورة وضباب وارتفاع درجات الحرارة

تستمر درجة الحرارة في طقس الصعيد اليوم الثلاثاء في الارتفاع متخطية 30 درجة مئوية للعظمى، مع وجود شبورة كثيفة تصل لمرحلة الضباب وتعيق الرؤية على محافظات شمال الصعيد في الساعات الأولى من الصباح، ما دفع غرف العمليات بالمحافظات لتحذير السائقين على الطرق السريعة صباحًا لتوخي الحذر أثناء القيادة، واتباع إرشادات السلامة.

طقس الصعيد اليوم 

وتسجل درجات الحرارة خلال طقس اليوم الثلاثاء بمحافظات جنوب الصعيد 30 درجة مئوية للعظمى، بينما تسجل الصغرى 15 مئوية في طقس مائل للبرودة ليلًا وساعات الصباح الباكر.

أما درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد، فتسجل العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية فى طقس مائل للحرارة نهارا ومائل للبرودة ليلا.

نشاط حركة الرياح

وتنشط حركة الرياح على جنوب الصعيد بطقس اليوم الثلاثاء مسجلة 16 كم في الساعة، وتكون مثيرة للأتربة ببعض الأحيان، بينما تنشط في شمال الصعيد بسرعة 11 كم في الساعة، وتسجل نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35% للعظمى والصغرى تسجل 15%، وترتفع نسبة الرطوبة على محافظات شمال الصعيد، مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة لتسجل الرطوبة 60% للعظمى و20% للصغرى، مع توقعات بعدم سقوط أمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس طقس اليوم طقس الصعيد شمال الصعيد جنوب الصعيد سقوط الأمطار نسبة الرطوبة درجات الحرارة شمال الصعید درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر