مع استمرار حالة الحرب في فلسطين، وتزايد حدتها يومًا تلو الآخر، يواصل المطربون دعمهم للقضية الفلسطينية والتنديد بالمجازر الوحشية ضد الفلسطينيين، وذلك من خلال طرح أغان جديدة فى الأيام القليلة الماضية والتي تعبر عن مشاعرهم بضرورة إنهاء تلك الأزمة، والتي يستعرضها «الوطن» فى التقرير التالي:

محمد الشرنوبي

قدم الفنان محمد الشرنوبى أغنية «حلمنا حقنا»، إهداءً لأطفال غزة، خلال مشاركة الأطفال في مبادرة تحت شعار «من طفل لطفل» لدعم أطفال غزة والتي نظمها المركز القومي للطفولة والأمومة، الأسبوع الماضي، من أجل تقديم الدعم المادى والمعنوي لهؤلاء الأطفال، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان أدهم دهيمة، وتوزيع وميكس وماستر أحمد حسام والهامي دهيمة.

وتقول كلماتها :« فى طفل كبر قبل أوانه لاقى نار ورصاص وحروب حواليه.. بدلوا رسوماته وألوانه ورماد الحرب مغطى عليه.. نفضة قلبه ورعشة جسمه رغم اللى بيحصل بكرة غزة هتفضل بيته .. جوانا أحلام العالم كله يعيش فى سلام».

حكيم

أعلن الملحن سامر أبو طالب، عن استعداده لطرح أغنية جديدة بعنوان فلسطين، من غناء المطرب حكيم، من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وعلق قائلاً: لن ننسى قضيتنا .. انتظروا أغنية فلسطين".

كاريوكي

طرحت فرقة كاريوكى أغنية «تلك القضية» منذ أيام عبر موقع يوتيوب، دعمًا للقضية الفلسطينية، وهى من كلمات مصطفى إبراهيم، ترجمة ولاء كمال، ارت ورك محمد مصطفى.وتقول كلماتها :«ينقذ في سلاحف بحرية يقتل حيوانات بشرية تلك قضية وتلك قضية كيف تكون ملاكا أبيض؟ يبقى ضميرك نص ضمير تنصف حركات الحرية وتنسف حركات التحرير وتوزع عطفك وحنانك ع المقتول حسب الجنسية وتلك قضية وتلك قضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكيم محمد الشرنوبي كايروكي

إقرأ أيضاً:

106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب

صفا

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، أنها نظمت 106 مظاهرات في 46 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقالت الهيئة  في بيان السبت إن المظاهرات "التي عمت جل مدن المغرب أمس الجمعة تأتي تضامنا مع فلسطين واستنكارا لمجازر الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق المدنيين بغزة لدفعهم لمغادرة القطاع، ولثنيهم عن مطالبهم العادلة والمشروعة" .

وبحسب البيان رفع المحتجون الذين خرجوا للأسبوع الـ38 على التوالي شعارات و"هتافات تطالب الدولة المغربية بالتراجع عن سياسة التطبيع".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وجدد المحتجون وفق بيان الهئة، "استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى حين وقف الحرب ضد غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ودمارًا هائل غير مسبوق بالمؤسسات والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا..  قصة أغنية "هان الود" لمحمد عبدالوهاب وعلاقتها بزوجته نهلة القدسي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • السفير الفلسطيني: انضمام مصر إلى دعوى جنوب إفريقيا أضاف زخما سياسيا للقضية
  • بهذه الطريقة.. كارمن سليمان تدعم فلسطين
  • من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»
  • فصائل: تمكنا من قنص جندي إسرائيلي في شرق رفح الفلسطينية
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة