كشف أحد ركاب الخطوط الجوية الأمريكية عن تعرضه لموقفٍ عنصريّ حين أجبرته إحدى المضيفات على إخفاء سترته التي كُتب عليها عبارة "فلسطين" وإلا سيتم طرده من الرحلة الجوية.

اقرأ ايضاًإسرائيل تواصل الكذب: مقاتلو حماس اغتصبوا الرجال في 7 أكتوبر

وذكر الراكب، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، في منشور جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنه أثناء صعوده على متن الرحلة AA2829 المتجهة من نيويورك إلى فينيكس، فوجئ بإحدى مضيفات الخطوط الجوية الأمريكية تخيره بأن يخلع سترته التي كتب عليها “فلسطين” أو أن يرتديها بعد قلبها من الداخل إلى الخارج.

وذكر الراكب بأنه تعرض لتهديد بإخراجه من الطائرة وحرمانه من السفر إذا لم يفعل ذلك، وهو ما اضطره لارتداء سترته من الداخل إلى الخارج لأنه لم يكن على علم بحقوقه وكان بمفرده.

My younger cousin called me extremely emotional as he was told to take off his Palestine ???????? shirt or he’d be removed by authorities from his flight, SHAME on you @AmericanAir . pic.twitter.com/C8mQbgEfmw

— s (@katchmeifyakan) November 29, 2023

وتابع: “على الرغم من أنه لم يكن هناك أي شيء مهين أو بذيء، قررت أن أفعل ما يريدون بعدما أخبرتي المضيفة أن السترة تحمل شعارًا سياسيًا، لكن لن يستطيعوا إسكات صوتنا أبدًا. أنتم تشاركون في جريمة قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء في غزة ولديكم الجرأة على تسمية ذلك بأنه سياسي”.

من جهتها، وجهت رشيدة طليب، عضو مجلس النواب الأمريكي، تساؤلات لإدارة الخطوط الجوية الأمريكية في منشور لها عبر حسابها بموقع إنستغرام، جاء فيه: “هل الخطوط الجوية الأمريكية متحيزة ضد الفلسطينيين؟ هل لديها سياسات تتيح هذا النوع من الاستهداف وسوء المعاملة؟”.

وذكرت رشيدة أنها أرسلت بريدًا إلكترونيا للشركة بخصوص هذا الموضوع، وأنها تنتظر الرد عليه، وقالت: “الفلسطينيون موجودون. نحن بشر ولن نمحى”.

اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز

أما اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، اعتبرت الحادثة تجاهلًا للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية، ودعت شركة الطيران إلى إصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر.

اقرأ ايضاًمحمد حجاب يكشف حقائق صادمة.. لماذا لا يهاجر اليهود إلى روسيا؟

وفقًا لموقع الخطوط الجوية الأمريكية، يُطلب من العملاء "ارتداء ملابس مناسبة؛ ولا يُسمح بأقدام عارية أو ارتداء ملابس مسيئة"، لا توجد سياسة مكتوبة بشأن الملابس التي يُنظر إليها على أنها سياسية.

الخطوط الجوية الأمريكية تصدر بيانًا

قدمت الخطوط الجوية الأمريكية بيانًا رسميًا لوسائل إعلام عالمية جاء فيه: "نحن نسعى جاهدين لضمان حصول جميع العملاء على تجربة إيجابية طوال رحلتهم على متن الخطوط الجوية الأمريكية. نحن ننظر في الأمر ويتواصل أحد أعضاء فريقنا لمعرفة المزيد حول تجربتهم ومعالجة مخاوفهم".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الخطوط الجویة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين

قالت الإدارة العامة للأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء الاربعاء 3 تموز 2024 ، بأن شهر حزيران/يونيو الماضي شهد موجتي حر شديدتين إحداهما كانت في بداية الشهر وامتدت لمدة أسبوع في الفترة من الثاني وحتى السابع من حزيران، فيما كانت الثانية في منتصف الشهر ولمدة ثلاثة أيام من 13 إلى 15 حزيران 2024.

وأوضح مدير عام الأرصاد الجوية عصام عيسى في بيان صحفي ، بأن درجات الحرارة خلال الموجتين ارتفعت بمقدار 10-11 درجة مئوية عن معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة حيث بلغت قيم درجات الحرارة القصوى في جنين 41.6 درجة مئوية، و نابلس 39.0 درجة مئوية، و رام الله 36.8 درجة مئوية، وأريحا 48.0 درجة مئوية، والخليل 36.5 درجة مئوي.

وأشار إلى أن أعلى درجة الحرارة سجلت خلال الشهر في مدينة أريحا يوم 14 حزيران/يونيو 2024، بحيث تجاوزت أعلى قيمة سجلت خلال شهر حزيران منذ أواخر الستينيات وحتى اليوم والتي كانت 46.8 درجة مئوية في العام 1969.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟