تشهد السياحة في البحر الأحمر خاصة سياحة الغطس انتعاشة تزامنا مع بدء سياحة الشتاء في أوروبا، وتوافد الآلاف من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة على شواطئها لممارسة هوايتهم المفضلة في الغطس تحت الماء في المنطقعة التي تعتبر من أفضل مواقع الغوص في الفريدة حول العالم. 

أفضل مواقع الغوص بالبحر الأحمر 

وقال الدكتور أحمد غلاب مدير المحميات الشمالية بالبحرالأحمر، إن هناك توافد آلاف من السائحين الأجانب على شواطئ مياه البحر الأحمر التي تضم أفضل مواقع الغوص في العالم.

وأوضح «غلاب» أن امحافظة البحر الأحمر تضم أكثر من 100 موقع غوص، بالإضافة إلى 21 موقعًا للسفن الغارقة والتي تحولت بمرور الزمن  لتراث حيث تكونت حولها الشعاب المرجانية لترسم لوحة فنية تحت الماء تجذب إليها السياح، مؤكدا في تصريحات لـ«الوطن» أن سياحة الغوص تجذب حوالي 4 ملايين سائح سنويًا.

تدشين 3 مواقع غوص في البحر الأحمر 

ولفت إلى أن أجهزة البحر الأحمر دشنت 3 مواقع غوص بشواطئ الغردقة بإغراق 15 قطعة من المعدات والمركبات القديمة بالتنسيق مع وزارة البيئة، بهدف تخفيف الضغط على المواقع الطبيعة والشعاب المرجانية، ويجذب ذلك عشاق رياضة الغوص إلى مياه البحر الأحمر. 

انتعاش سياحة الغطس شتاء بالبحر الأحمر 

ومن جانبه أكد أحمد بيجو مدرب غطس بالغردقة في تصريحات لـ«الوطن»، انتعاش سياحة الغطس في مياه البحر الأحمر شتاءً تزامناً مع بدء موسم سياحة الشتاء في أوروبا، إذ تصل درجات الحرارة لحد الجليد في عدد من المدن الأوربية. و تعتبر مياه البحر الأحمر الملاذ الآمن للسياح الأجانب حيث الأجواء الدافئة والطقس المعتدل إذ تمتاز مياه البحر الأحمر بالدفء في الأعماق كما يستمتع السياح على الشواطئ بالشمس الساطعة التي تبعث الدفء على شواطئها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مياه البحر الأحمر شواطئ البحر الأحمر میاه البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها

الثورة نت|

أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، حرص الجمهورية اليمنية على سلامة الكابلات البحرية لارتباطها بجميع المجالات الفنية والتقنية التي تخدم الشعوب.

وشدد وزير النقل خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقا للقوانين الدولية كون الإنترنت من الخدمات الضرورية لكافة الدول ومنها اليمن.

وأرجع سبب تعطيل الكابلات البحرية الخاصة بالإنترنت إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر التي تعمل على مساندة العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر وزير النقل أنه يمر عبر البحر الأحمر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

بدوره استعرض القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت إلى الهيئة للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات نتيجة تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح بموجب طلب الشركة المالكة لكابلات الاتصالات الدولية لسفينتي صيانة الكابلات CS ETISALAT-CS NIWA) ) التي أنجزت الأولى مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ السفينة الأخرى التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • المغرب يدرس استخدام الطاقة النووية في تحلية مياه البحر
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • تأجيل نشر “روزفلت ” في البحر الأحمر