بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (5 كانون الاول 2023)، مقتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط وإصابة 4 آخرين من قواته في المعارك الدائرة في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى العسكريين الإسرائيليين منذ بداية الحرب في غزة، إلى 404 عسكريا.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أنه "سُمح بنشر أسماء 3 شهداء من جيش الدفاع الإسرائيلي تم إخطار عائلاتهم وهم، الرقيب ياكير يديديا شينكولوفسكي، والنقيب إيتان فيش، والرقيب توفال ياكوف تساناني"، وجميعهم بحسب البيان من الكتيبة 53 التابعة للواء 188 المدرع.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن "جنديًا من لواء ناحال وضابطًا وجنديًا من لواء المظليين، وجنديًا من الكتيبة 53 التابعة للواء 188 المدرع، أصيبوا بجروح خطيرة خلال معارك في شمالي قطاع غزة". 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من القطاع، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.


المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 11:00 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قصفت إسرائيل وسط بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس3/10/2024، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، بعد أن تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله المدعومة من إيران.وقالت إسرائيل إنها نفذت ضربة جوية دقيقة استهدفت العاصمة. وذكر شهود من رويترز أنهم سمعوا دوي انفجار هائل.وأوضح مصدر أمني أن الانفجار وقع في منطقة الباشورة بوسط بيروت، بالقرب من البرلمان، مما يجعله الهجوم الإسرائيلي الأقرب إلى مقر الحكومة.وأفادت مصادر طبية لبنانية بأن ستة أشخاص على الأقل قُتلوا وأُصيب سبعة آخرون.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • بعد التوغل.. معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق