ارتقى شهيد رابع خلال الساعات الـ24 الماضية في الضفة الغربية المحتلة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم  قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الثلاثاء، باستشهاد الشاب الفلسطيني محمد يوسف حسن مناصرة واعتقال شقيقه خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا بين مدينتي رام الله والقدس بالضفة الغربية المحتلة.



الاحتلال يعتقل أحد الشبان من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة pic.twitter.com/VAYjXsf3gD — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 5, 2023
والاثنين، أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد فلسطيني وإصابة 22 آخرين بينهم 15 بالرصاص الحي، جراء اقتحام الاحتلال للمخيم شمالي القدس.

كما ارتقى شابين آخرين في قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الذي احتجز جثمانيهما خلال عدوانه على المدينة الفلسطينية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وباستشهاد مناصرة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 466 شهيدا خلال العام الجاري، بينهم 258 منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ويواصل الاحتلال شن حملات دهم واعتقالات واسعة بوتيرة يومية في مدن الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال أكثر من 3540 فلسطينيا، بحسب آخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

وشهدت الضفة ليلة ساخنة جراء عدوان قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية، بالتزامن مع اقتحامها أريحا وبلدات شمال وغرب رام الله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية غزة فلسطين غزة الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا " عن دمار واسع في مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، إثر عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسبوع الماضي.
جاء ذلك خلال تقرير أعده فريق مشترك من مكتب الأمم المتحدة ووكالة "الأونروا"، وبين تضرر 40 مبنى سكنيًا، ونزوح 200 شخص من بينهم 90 طفلًا، إضافة إلى تضرر 500 مبنى آخر.

تسبب الاحتلال بتدمير 90% من المنظومة الصحية، من خلال استهداف المستشفيات والعيادات وإخراجها عن الخدمة#اليوم https://t.co/EDXgnxahXt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024عمليات قوات الاحتلالمن جهة أخرى، أوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأضرار ناتجة عن استخدام صواريخ محمولة على الكتف والمتفجرات.
أخبار متعلقة السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنانارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًاوبين أن الفريق الأممي حشد المنظمات الإنسانية لتوفير المساعدات لسكان المخيم المتضررين.

مقالات مشابهة

  • شهيد في شعفاط شمال القدس.. واعتداءات للمستوطنين في رام الله (شاهد)
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • الاحتلال يقتحم بلدات في شمال القدس
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة