أكد اللواء هشام آمنة ،وزير التنمية المحلية ، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة وجود آلية مستمرة للتواصل مع المواطنين وتلقي شكواهم والعمل علي سرعة حلها، بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتطوير منظومة الشكاوى.

شكاوى المواطنين القاهرة والجيزة والغربية 

وفى سياق متصل، تلقت مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة عدة استغاثات وشكاوى من المواطنين في محافظات القاهرة والجيزة والغربية الذين يتضررون من انتشار تراكمات القمامة بالشوارع، وذلك في ضوء اهتمام الوزارة بملف تحسين البيئة وتطوير ملف النظافة بالمحافظة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية. ففي محافظة القاهرة.

 إزالة تراكمات القمامة 

وتابعت وزارة التنمية المحلية عبر مبادرة «صوتك مسموع» جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة في الاستجابة الفورية للشكاوي التي تلقتها المبادرة من بعض المواطنين من تراكم القمامة في احد شوارع الهضبة الوسطي بالمقطم، وتم علي الفور تنفيذ أعمال النظافة ورفع جميع تراكمات القمامة وإعادة الشيء لأصله.

وفي محافظة الجيزة، قامت الأجهزة التنفيذية بالاستجابة الفورية لرفع مخلفات القمامة بشارع أحمد عادل بجوار مدرسة الأورمان بالمجزر الآلي المريوطية هرم، وتم إنهاء أسباب الشكوى والتأكد من عودتها مرة أخرى.

أما في محافظة الغربية، قام رئيس مركز طنطا بالاستجابة الفورية لقاطني قرية مرحوم بطنطا من انتشار القمامة، وتم تكليف القائمين على أعمال النظافة برفع القمامة على فترتين يوميا صباحاً ومساءً بالشوارع الرئيسية والفرعية ورفع المخلفات والتراكمات بصفة مستمرة من المداخل الرئيسية سواء بالمدينة أو القرى التابعة.

ووجه المواطنون الشكر والتقدير لوزارة التنمية المحلية وللأجهزة التنفيذية بالمحافظات على سرعة الاستجابة والتدخل لإزالة المخالفة وأشادوا بجهود الحي في التصدي لجميع المخالفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الشوارع الرئيسية القاهرة والجيزة صوتك مسموع تراکمات القمامة صوتک مسموع

إقرأ أيضاً:

رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى عدة حملات مكبرة استهدفت عدد من الشوارع بنطاق أحياء غرب وجنوب، في إطار توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن برفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، وإزالة التعديات وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، مع بتكثيف جهود النظافة العامة أولاً بأول.

أسفرت الحملات عن رفع 784 حالة إشغال، مع تحرير 21 محضر إشغال طريق، وغلق 4 محلات فضلاً عن المرور على عربات الحنطور حيث تم تحرير 6 محاضر لمخالفة العربات لاتباع التعليمات وعدم الالتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل، وقد شارك فى جهود الحملة رؤساء الأحياء علاء الدين آدم، وسحر مصطفى، وبإشراف من نواب رئيس المدينة محمد ممدوح ومحمود بهاء وعلاء الدين ممدوح، علاوة على العاملين والفنيين بالوحدة المحلية ومسئولى رخص المحلات، ومدير مشروع النظافة بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وتزامن مع ذلك تنظيم حملة استهدفت إيقاف أعمال شدة خشبية، وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى، كما تواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية.

وكذا قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات، وزيادة المسطحات الخضراء ونظافتها داخل الحدائق العامة والمتنزهات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى.

مقالات مشابهة

  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية