بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (5 كانون الأوّل 2023)، بعد خسارة استمرت ثلاثة أيام، حيث قالت المملكة العربية السعودية إن التخفيضات الأخيرة من قبل تحالف "أوبك+" سيتم الالتزام بها بالكامل ويمكن تمديدها، في مواجهة الشكوك المستمرة بشأن فعالية القيود.

واستقر خام برنت فوق 78 دولارا للبرميل بعد انخفاضه بأكثر من 6% في الجلسات الثلاث السابقة، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 73 دولاراً.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان لـ"بلومبرغ نيوز" إن التخفيضات المقررة مؤخراً سوف "تتغلب" على زيادة المخزون المتوقعة في الربع الأول، ويمكن أن تستمر حتى عام 2024 إذا لزم الأمر.

وتعرض النفط الخام لضغوط هبوطية منذ اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها الأسبوع الماضي، حيث لا يزال المتداولون غير مقتنعين بمدى تنفيذ حزمة التخفيضات الطوعية بشكل كامل. وسلط المحللون الضوء على القدرة الفائضة المتضخمة لدى المجموعة، قائلين إن التجار بحاجة إلى رؤية دليل على تنفيذ التخفيضات وتأثيرها. وتأخر الاجتماع عدة أيام وشهد خلافات داخلية.

 

المصدر: وكالات

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا

بغداد اليوم - أربيل

حدد خبير النفط كوفند شيرواني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، 3 أسباب يمكن أن تساهم في ارتفاع سعر النفط مجددا.

وقال شيرواني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحداث الأمنية المتسارعة في لبنان واحتمالية دخول إيران في الحرب في أي لحظة، ستؤدي لارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "السبب الثاني هو تأجيل الأوبك بلاس تخفيض الإنتاج إلى ديسمبر وممكن أن تؤجل أيضا إلى 2025، وهذا سيعني عدم وجود وفرة في النفط".

وأشار إلى أن "السبب الثالث هو وجود الحاجة للنفط بسبب قدوم فصل الشتاء، وهذا سيعني عدم بقاء الأسعار عند حاجز الـ 70 دولاراً على الإطلاق".

وارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الاثنين، في اول أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 72.35 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.48 دولارا للبرميل، بنسبة 0.37+ و 0.04 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • صنعاء تُعلن الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام
  • العراق يعلن الحداد العام لثلاثة أيام بعد مقتل نصرالله
  • العراق يعلن الحداد العام 3 أيام
  • العراق يعلن الحداد العام لثلاثة أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع