وجه حازم محمد سليمان عمر، مرشح حزب الشعب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المصرية رسالة للشعب المصري عبر RT، بعد إعلان ترشحه لخوض الانتخابات المقبلة.

إقرأ المزيد حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

وقال: "السادة أعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية والأمانة العامة وجميع أعضاء حزب الشعب الجمهوري في كافة ربوع مصر، أتوجه لكم بجزيل الشكر على ثقتكم الغالية وإيمانكم العميق باستراتيجية الحزب والتي كانت واضحة منذ تأسيسه في الثاني عشر من سبتمبر من عام 2012".

وتابع: "لقد كان أحد عناصر هذه الاستراتيچية بأن يؤهل الحزب عند اكتمال نموه مرشحا رئاسيا وأن يصقله بالخبرات وذلك في غضون عشرة سنوات من تاريخ إنشاء الحزب، وتم الإعلان عن تلك الاستراتيچية بشكل واضح دون مواربة منذ ثمانية سنوات عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة خلال منافستنا بالانتخابات النيابية في نوڤمبر من عام 2015".

وأضاف: "اليوم وبعد أن استطعنا بالجهد الدؤوب تحقيق جزء كبير من تلك الاستراتيچية،  وأصبحنا بالفعل ثاني أكبر الأحزاب السياسية في مصر من حيث عدد الأعضاء في غرفتي النواب والشيوخ وكذلك في عدد وحداته التنظيمية ومقراته الإدارية في جميع  محافظات الجمهورية".

وتابع: "أعلن لكم اليوم قبولي تكليفكم السامي لي بالترشح عن الحزب لمنصب رئيس الجمهورية ، هذا المنصب الرفيع الذي يلقي بمسئولية كبيرة علينا تجاه الوطن وتجاه الشعب ، وأدعو الله أن يعيننا جميعا علي تلك الخطوة وأن يكتب لنا السداد لما فيه الخير لمصر والمصريين، فنحن حزب سياسي رصين له رؤية ورسالة وبرامج سياسية وإقتصادية وإجتماعية منبثقة عن توجه الحزب الأيديولوچي، وأهداف وطنية سامية نسعى خلفها ولدينا من الإرادة والقدرة على تحقيقها مهما بلغت صعوبتها".

وقال: "وأخيرا دعوني أؤكد لكم بوضوح ، بأننا ماضون في طريقنا غير عابئين بأبواق المشككين الذين يحاولون عرقلة مسيرتنا، مترفعين ومتحملين الصعاب في صمت كعادتنا دائما في سبيل الارتقاء بالحياة السياسية  المصرية".

وجاء ترشيح حازم سليمان عمر لخوض الانتخابات بعد اجتماع عقدته الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري يوم السبت الماضي.

وأكد في تصريحات خاصة لـRT، أن برنامج حزبه الانتخابي هو "يسار الوسط"، وقال: "نحن كحزب الشعب الجمهوري، برنامجنا هو يسار الوسط.. ونراه الأفضل للمجتمع المصري"، مضيفا أنه "في مصر، احنا بقالنا فترة ماشيين زي الغرب في البرامج اليمينية، باستثناء بعض البرامج مثل تكافل وكرامة والدعم السلعي للمواطنين وحياة كريمة.. معظم البرامج الاقتصادية في مصر يمينية، دول كتير في العالم ماشية ببرامج اليمين واليمين الوسط، ولكن الشعب المصري له خصائص وطبائع ومحددات، وبالتالي لا يتحمل هذه البرامج في هذه الفترة الحرجة والدقيقة".

وتابع: "برنامجنا كله عبارة عن برنامج الحزب، سواء كان اقتصادي أو اجتماعي.. كل برامجنا منبثقة من يسار الوسط، ونحن نعتبر أنه في هذه المرحلة هناك فرصة كبيرة في المنافسة بكل برامجنا، كي يتعرف عليها الناخب، وكلنا نتنتفس في حب الوطن".

وأضاف: "نحن لسنا اشتراكيين ولسنا يساريين، نحن اليسار الوسط.. وما زلنا نؤمن بالقطاع الخاص، ولكن نؤمن أن الدولة يجب أن يكون لها دور في برامج معينة، ونحن ضد الضرائب غير المباشرة، ولسنا مع التوسع لهذه الضرائب غير المباشرة وغير العادلة، التي أرهقت الشعب المصري، برامجنا جميعها تعتمد على الحد من الضرائب غير المباشرة، وسنعوضها ببعض الضرائب المباشرة العادلة".

وعن ملف الحريات والأحزاب، أكد أن "الحزب يؤمن بالديمقراطية والانفتاح السياسي والتعددية والاختلافات"، معبرا بالقول "ولنا عين على الأمن القومي المصري، الذى يجب أن يكون فوق كل اعتبار".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة الشعب الجمهوری فی مصر

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات، اليوم الاثنين، عقب مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، داعيا في الوقت ذاته إلى توحيد صفوف الديمقراطيين.

وقال بايدن إنه "سيواصل حملته الانتخابية للفوز بفترة رئاسية جديدة"، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه للسيطرة على تمرد محتمل من رفاقه الديمقراطيين، الذين يشعرون بالقلق من أن الحزب قد يخسر الرئاسة والكونغرس في انتخابات الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ودعا بايدن (81 عاما) أي مرشح يشكك في قدرته على الحكم، إلى الوقوف أمامه في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقرر عقده في آب/ أغسطس المقبل، وهي خطوة سيكون مآلها الفشل ما لم يسمح بايدن لمندوبيه بدعم مرشحين آخرين.

وتابع بايدن حديثه في مكالمة هاتفية عبر قناة إم.إس.إن.بي.سي: "خلاصة القول هنا هي أنني لن أذهب إلى أي مكان وباق في السباق".

من جهة أخرى، أخبر بايدن المشرعين الديمقراطيين في رسالة، بأنهم بحاجة إلى توحيد صفوفهم ومساندة ترشيحه في الانتخابات.



ويطالب عدد كبير من المشرعين الديمقراطيين بايدن بالانسحاب من الانتخابات، وقد يزيد هذا العدد في الأيام المقبلة مع عودة المشرعين إلى واشنطن بعد فترة راحة.

ويواجه بايدن أياما عصيبة من أجل دعم حملته الانتخابية، بعد أدائه المتعثر خلال مناظرة جرت يوم 27 يونيو/ حزيران الماضي مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، والتي أثارت تساؤلات حيال قدرته على أداء مهامه لفترة رئاسية أخرى.

ورغم حصول بايدن على عدد كاف من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، فإن بعض المانحين والمشرعين يطالبونه بالتنحي والسماح لنائبته كاملا هاريس أو أي مرشح آخر بخوض الانتخابات بدلا منه.

وذكرت وسائل إعلام أن عددا من الديمقراطيين البارزين في مجلس النواب، دعوا بايدن إلى الانسحاب في مكالمة هاتفية أمس الأحد، لكن مشرعين آخرين قالوا إنهم يدعمون ترشيحه.

وفي رسالته إلى الديمقراطيين، قال بايدن إنه على علم بمخاوفهم، لكنه قال إن الوقت قد حان لوضعها جانبا.



وفي مكالمته مع قناة إم.إس.إن.بي.سي، تحدى بايدن المانحين الذين يطالبونه بالانسحاب، قائلا: "لا يهمني ما يفكر فيه أصحاب الملايين".

وأبدى عدد متزايد من المشرعين الديمقراطيين قلقه من تراجع شعبية بايدن بسبب مخاوف متعلقة بعمره وقدرته على الحكم، وهو ما يمكن أن يضر بمساعي الحزب الرامية إلى الاحتفاظ بالأغلبية في مجلس الشيوخ واستعادة الأغلبية في مجلس النواب.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز/ أبسوس الأسبوع الماضي، أن واحدا من كل ثلاثة ناخبين ديمقراطيين يرى أنه يتعين على بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة، وقال 59 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع من أعضاء الحزب الديمقراطي إن بايدن أكبر من أن يعمل في الحكومة.

وأظهر الاستطلاع أيضا أنه لا يوجد مرشح آخر محتمل يمكن أن يتفوق على بايدن في سباقه أمام ترامب، مشيرا إلى أن بايدن وترامب يحظيان بدعم 40 بالمئة من الناخبين المسجلين.

مقالات مشابهة

  • «بسبب نمبر وان».. عمادة زيادة يوجه رسالة لـ محمد رمضان (فيديو)
  • باسيل يُجهّز التيّار لانتخابات ٢٠٢٦.. وتواصل بارد بينه وبين حزب الله
  • "كل وزير مواطن بالأساس".. رسالة طمأنة من أحمد موسى عقب بيان الحكومة اليوم (فيديو)
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويوجه رسالة صارمة
  • هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين
  • قادرون على استكمال المسيرة.. رئيس الوزراء يبث رسالة طمأنة للشعب المصري (فيديو)
  • الضغوط تتزايد عليه .. بايدن أمام 3 خيارات
  • بايدن أمام 3 خيارات
  • ماجد المصري يوجه رسالة لزوجته بعد خضوعها لعملية جراحية
  • خيار آمن.. لماذا سمح النظام الإيراني لبزشكيان بالترشح لانتخابات الرئاسة ومن ثم الفوز؟