وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-06-29@22:42:50 GMT

النقل: رحلات إضافية للطائر الأخضر

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

النقل: رحلات إضافية للطائر الأخضر

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعدت وزارة النقل خططا لتحسين جودة خدمات الشحن الجوي، إضافة إلى تخصيص رحلات إضافية على متن الناقل الوطني لعدد من القطاعات بالتزامن مع موسم أعياد رأس السنة الميلادية.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بتصريح لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته أعدت خططا متكاملة لتحسين خدمات الشحن الجوي وتوسيعها لتشمل العديد من دول العالم، باعتماد أحدث الوسائل التكنولوجية بهذا المجال الحيوي، بالتعاون مع جميع شركات الطيران الإقليمية والأجنبية وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بخطوات الشحن للقطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح أن الخطط تتمحور حول تنشيط عمل الأسطول الجوي وتطويره في الوقت نفسه، فضلا عن تحسين الخدمات وتنوع الوجهات باعتماد توسيع الرحلات الجوية خلال المدة المقبلة، من خلال الإضافات المهمة التي تضمنتها خطة العمل، من إعادة تشغيل الخطوط المتوقفة والعمل على افتتاح وجهات جديدة إقليمية ودولية.

وبين الصافي أن وزارته ألغت القيد الزمني على تذاكر سفر المتقاعدين وجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية وذوي الإعاقة، إسهاما بخدمة هذه الشرائح التي قدمت خدمات جليلة للمجتمع، منوها بأن العمل جار لمضاعفة أعداد الرحلات الجوية بالتزامن مع موسم أعياد رأس السنة الميلادية، لاسيما باتجاه بيروت ومصر وتركيا ودبي، مع إطلاق عروض مخفضة لوجهات عربية ودولية عبر مطارات البلاد .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "بسبب الزيادة الحادة في تحليقات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا، التي تقوم بالاستطلاع في المناطق الحدودية البيلاروسية، وكذلك حشد قوات الدفاع الجوي في منطقة جيتومير الأوكرانية، تم نشر قوات ووسائط  دفاع جوي إضافية لتغطية مرافق البنية التحتية العسكرية والمدنية الحيوية لجمهورية بيلاروس".

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

وقال أندريه سيفرينشيك رئيس مديرية القوات الصاروخية المضادة للطائرات بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بالجيش البيلاروسي، إنه يتم تسجيل زيادة في التوتر في المجال الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: "الوضع في المجال الجوي متوتر. هناك انتهاك مستمر لحدود الدولة في المجال الجوي لبلادنا. طبعا لا يمكننا دائما التحدث بشكل علني عن جميع وقائع الانتهاك، لكن في الوقت نفسه يمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يوجد انتهاك واحد يمر دون الرد عليه، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع وحدات الحرب الإلكترونية، والتي تعد اليوم واحدة من أكثر الوحدات فعالية في مكافحة المركبات الجوية بدون طيار".

وتابع الضابط البيلاروسي القول: "أود أن أحذر المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضي وسكان الجمهورية من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • قائد قوات الدفاع الجوي: نمتلك منظومات تسليح متنوعة المصادر قادرة على مجابهة العدائيات
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية