كشف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، عن تلقي المنظمة إخطارا لنقل إمداداتها من مستودعاتها جنوب قطاع غزة خلال 24 ساعة بسبب العمليات العسكرية العنيفة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على جنوب القطاع، مطالبا تل أبيب بالتراجع عن الأمر وحماية المدنيين والبنية التحتية.

وقال غيبريسوس، في منشور له على منصة "إكس": "تلقينا إخطارًا من الجيش الإسرائيلي بأن علينا نقل إمداداتنا من مستودعاتنا الطبية من جنوب غزة خلال 24 ساعة، لأن العمليات البرية ستجعلها غير قابلة للاستخدام".


Today, @WHO received notification from the Israel Defense Forces that we should remove our supplies from our medical warehouse in southern Gaza within 24 hours, as ground operations will put it beyond use.

We appeal to #Israel to withdraw the order, and take every possible… — Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) December 4, 2023
وأضاف: "نحن نناشد "إسرائيل" بالتراجع عن هذا الأمر واتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمرافق الإنسانية".



وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، حذّر الأحد الماضي من أن وضع القطاع الصحي في غزة "لا يمكن تصوره"، وشدد على أن التقارير عن القصف الإسرائيلي العنيف "تثير الرعب".

وفي اليوم ذاته أعلن الجيش الإسرائيلي، بدء العمليات البرية شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وتحدث عن تواجد قوات مدرعة في المنطقة بدأت بالفعل بالتحرك ومهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس بحسب مزاعمه.

وسبق ذلك دعوة للجيش الإسرائيلي، سكان عدد من أحياء مدينة خان يونس إلى إخلاء منازلهم تمهيدا لقصفها.



فيما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "آليات إسرائيلية توغلت مساء الأحد، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقا من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين".

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، والتي أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس قطاع غزة قطاع غزة الصحة العالمية الهجمات علي غزة تيدروس غيبريسوس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة

كشفت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح.
جاء هذا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منطقة معن شرق مدينة خان يونس.جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةتزامن ذلك مع مواصلة الزوارق الحربية الإسرائيلية قصف شواطئ شمال القطاع.
أخبار متعلقة طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزةاستشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنينوكثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لأحياء التفاح والشجاعية والدرج شرق مدينة غزة.تفجير وقصف مربعات سكنية كاملةويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة حصار حي الشجاعية للأسبوع الثاني على التوالي.
ويشهد تفجير وقصف مربعات سكنية كاملة، ومنع سيارات الإسعاف من دخول المنطقة لانتشال الشهداء والجرحى.الضغط على الاحتلال الإسرائيليواستشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.
وجددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي.
وذلك من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة