الأسبوع:
2024-07-06@03:49:08 GMT

كل أسبوع.. الإيجابية المطلوبة في انتخابات الرئاسة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

كل أسبوع.. الإيجابية المطلوبة في انتخابات الرئاسة

واقعة حقيقية تعلمت منها درساً لا أنساه ما حييت، وأرجو أن نستفيد جميعاً من هذه الواقعة في حياتنا العملية ونعلم أبناءنا هذا الدرس في الإيجابية المطلوبة على الدوام.

في أوائل التسعينات كنت قد هاجمت أحد الدجالين على صفحات جريدة عقيدتي، فقام هذا الدجال برفع قضية سب وقذف ضدي، وصدر حكم أول درجة بالحبس ستة أشهر.

بعد اطلاعي على الحكم توجهت إلى أصدقائي المحامين لتولي مسئولية الدفاع عني أمام محكمة الاستئناف، فإذا بالمقربين مني والأصدقاء الأوفياء من هؤلاء المحامين، يشكلون هيئة دفاع قوامها ما يزيد على 35 محامياً تطوعوا جميعاً للوقوف مع الحق بالمجان حتى حصلت على البراءة والحمد لله.

الشاهد في الموضوع أنني في أول جلسة استئناف لم أتوقع حضور هيئة الدفاع جميعها وخاصة أن أحدهم وهو صديقي، الأستاذ عصام غانم المحامي، كان قد تم عقد قرانه يوم الخميس السابق على جلسة الاستئناف المنعقدة يوم السبت التالي مباشرة، وكنت قد طلبت إليه عدم الحضور وأن الزملاء الباقين سيقومون بالواجب، فإذا به أول الحاضرين صباح يوم الجلسة، وحين عاتبته في ذلك بأنه ما كان ينبغي أن يترك عروسه في ثالث يوم زواج وخاصة أن المتطوعين للدفاع عنى وصل عددهم 38 محاميا، فإذا به يرد بما جعلني أتعلم منه درساً كما قلت لن أنساه ما حييت، لقد قال: لو كل زميل فكر بنفس الطريقة واعتمد على أن كثيرين غيره سيقومون بالواجب فلن يحضر أحد.

بنفس المنطق.. إذا فكر شعب مصر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناجح ناجح في انتخابات الرئاسة التي انطلقت بالفعل، وقالوا: إن مؤيديه بالملايين، وأن صوتاً واحداً لن يؤثر في النتيجة، فهذه هي السلبية البغيضة بعينها، إذ سنفاجئ بأن الإقبال سيكون ضعيفاً، فتحدث المفارقات والمفاجآت التي لم تكن في الحسبان.

لابد أن تنتبه حملة دعم الرئيس السيسي إلى هذه النقطة بالغة الأهمية، لأنني لاحظت بوضوح أن غير الراغبين في إعادة انتخاب الرئيس من الجماعة إياها يروجون بقوة لمقولة السيسي ناجح ناجح.. هو محتاج أصوات!!. والأخطر من ذلك أن بعض المؤيدين سمعتهم يقولون: يا عم الراجل ناجح إن شاء الله ومش لازم أروح أدلي بصوتي وأعطل نفسي وأقف في طابور طويل وفي النهاية النتيجة محسومة للسيسي.

الإقبال على التصويت في هذه الانتخابات تحديداً من الأهمية بمكان، حتى نعلن للعالم أن المصريين عن بكرة أبيهم يقفون خلف القائد الرئيس السيسي، ويؤيدونه في كل المواقف الصلبة الشجاعة في وجه المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغربي على مصر، الذي بدا واضحا بعد عملية طوفان الأقصى، وما زالت المحاولات تجري على أرض الواقع، وإن كانت الأقوال على لسان المسؤولين الأمريكان، وتوابعهم في دول الغرب بدأت تتغير وتعلن تأييد مصر في رفضها التهجير القسري للفلسطينيين، وأن دخولهم إلى سيناء خط أحمر، وتغيرت تصريحات هؤلاء المسؤولين، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذى صار يتحدث عن ضرورة العمل على وقف الحرب والتفاوض لإقرار الحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود ما قبل الرابع من يونيو عام 1967.

إلا أن إسرائيل ما زالت ماضية في تنفيذ مخططها على أرض الواقع، وسط صمت دولي متعمد أو عجز مصطنع عن وقف هذه الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

لا بد أن تظهر انتخابات الرئاسة التي انطلقت بالفعل حجم الوطنيين الحقيقيين الذين يريدون أمن واستقرار مصر.

حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، ورد كيد كل المتآمرين عليها إلى نحورهم، وشتت شملهم، وفرق جمعهم، وفضحهم على رؤوس الأشهاد[email protected]

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية 2024.. محمود حافظ: «انزل وشارك صوتك مهم وبلدك أمانة».. «فيديو»

دفاع النواب تثمن تصريحات وزير الأوقاف للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024 المشاركة في الانتخابات الرئاسية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المشاركة الإيجابية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بعد انهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

يذكر أن إيران دعت إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 من يونيو الماضي في أعقاب مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي إلى جانب سبع أشخاص آخرين في 19 من مايو المنصرم إثر تحطم مروحيته في شمال غربي البلاد.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي في سباق انتخابات الرئاسة حتى الآن
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة