أقر جيش الاحتلال بمقتل ضابط وجنديين في المعارك الدائرة بقطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى الاحتلال المعلن عنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 404 قتلى.

وأمس الاثنين، أكد جيش الاحتلال ارتفاع حصيلة جنود الاحتلال القتلى إلى 75 منذ بدء توغله البري في قطاع غزة، من دون التطرق لعدد المصابين وحالتهم.

وذكر تقرير سابق لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن عدد جنود جيش الاحتلال الذين أصيبوا منذ بدء الحرب الحالية على قطاع غزة، بلغ نحو ألف جندي.




وبينت الصحيفة، الأسبوع الماضي، أن الاحتلال رفض سابقا منح إذن لنشر المعطيات المتعلقة بعدد الجنود المصابين.

وقالت الصحيفة، إن المعلومات المتعلقة بعدد الجنود الذين أصيبوا خلال الحرب لم تحظ بأي اهتمام من قبل، كما أن الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري لم يتطرق إلى ذلك خلال الإحاطات الصحفية التي يقدّمها. 

وذكرت هيئة البث العبرية، أن نحو 2000 من جنود الاحتلال صنفوا بأنهم مصابون بسبب المعارك الدائرة في غزة، وهذا تطلب عرضهم على ضباط صحة نفسية.



وذكرت هيئة البث أن نحو 200 من الجنود والمجندات صُنّفوا ضمن هذه الفئة في الأسابيع الثلاثة الأولى للعملية البرية، وأن نسبة ما بين 75 بالمئة و80 بالمئة من بين الـ2000 جندي وجندية عادوا إلى وحداتهم لاحقاً.

وأوضحت أن المتضررين جراء المعركة ضمن هذه الفئة هم الذين مروا بحدث مثل إطلاق نار، أو خاضوا معركة، أو تعرّضوا لإصابة أو لإصابات ومشاهد صعبة لأشخاص آخرين، وتضرر أداؤهم الوظيفي في أعقاب ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المعارك غزة غزة معارك المقاومة مقتل جنود خسائر الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قتلى في قصف على أوكرانيا

أدى قصف استهدف، اليوم الخميس، شرق وشمال شرق أوكرانيا إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم طفل.
وأسفر هجوم صاروخي على العاصمة الأوكرانية كييف ومدن أخرى، الاثنين الماضي، إلى تدمير جزئي لمستشفى أطفال ومقتل أكثر من 40 شخصا.
وقال حاكم مدينة دونيتسك فاديم فيلاشكين، على تطبيق "تلغرام"، إن مناطق الجبهة الأمامية في دونيتسك تعرضت "لقصف طوال اليوم" الخميس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم فتى يبلغ 15 عاما في بلدة "ميرنوغراد".
وفي منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، حيث شنت روسيا هجوما بريا جديدا في مايو الماضي، أدى قصف استهدف قرية "بيليي كولودياج" الحدودية إلى مقتل شخصين، حسبما قال حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف.
وتقول روسيا إن قواتها تستهدف البنية التحتية العسكرية فقط.
وحض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حلفاء بلاده الغربيين على تعزيز أنظمة الدفاع الجوي في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة في العاصمة الأميركية واشنطن هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة قتلى في قصف مدفعي على روسيا ضربات جوية توقع عشرات القتلى في أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال دليل جديد أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين
  • مقتل ضابط بالجيش العراقي في ظروف غامضة وسط ديالى
  • جرائم حرب.. اعترافات جنود الاحتلال: قتلنا فلسطينيين لشعورنا بالملل
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا 8 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح
  • اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة
  • قتلى في قصف على أوكرانيا
  • قتلى وجرحى بهجوم مسلح على موقع عسكري في صعيد شبوة
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال