معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، في فعالية إحياء ذكرى ثورة الثاني من ديسمبر التي أقيمت بمدينة المخاء في الساحل الغربي.

وحيا معالي الوزير في كلمة له أمام نخبة من القادة العسكريين والسياسيين ومسؤولي السلطة المحلية، كل المواقف البطولية التي وقفت بشجاعة وبسالة أمام طغيان المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، وضحت من أجل ذلك بكل غالٍ ونفيس.

وأكد معالي الوزير شبيبة على أن الطريق التي بدأها الزعيم علي عبدالله صالح _رحمه الله _ في مواجهة الإمامة وختمها بمواجهة الإمامة واستشهد في سبيل ذلك هي طريق العزة والكرامة وإنها لفخر لكل من يسلكها محبة لليمن الاتحادي الكبير، الذي يحتوي الجميع ويتسع للجميع. كما أشاد معالي الوزير بوفاء الشيخ عارف الزوكا الذي خلّد هو الآخر تاريخًا حافلًا بالصدق والأمانة والشجاعة والوفاء، فضحى بنفسه في مواجهة الوجه الإمامي البغيض للمليشيات الحوثية الإرهابية.

وشدد معالي الوزير شبيبة على أهمية وحدة الصف الجمهوري بين كل أطياف الشعب اليمني، فالمليشيات الحوثية أضعف من أن تسيطر على مدينة أو عاصمة بحجم صنعاء لكنها استغلت الخلافات البينية وسط الأحزاب السياسية والمكونات الجمهورية حتى تمكنت، ومع ذلك فهي في نظر المواطنين الواقعين تحت سيطرتها بالقوة مجرد مليشيات إرهابية، سلالية، إيرانية، تأخذ كل شيء ولا تعطي المواطن شيء.

وأوضح معالي الوزير شبيبة أن السخط الشعبي ضد المليشيات الإيرانية الحوثية بلغ مداه، في كل محافظات الجمهورية بما فيها محافظة صعدة التي ينتسب لها الإرهابي الحوثي، والتي وقفت في وجهه ستة حروب متتالية، فلا تكاد تجد قرية إلا وفيها شهيد أو جريح في مقاومة المليشيات الحوثية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبدالغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه بأن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

IMG-20240704-WA0006 IMG-20240704-WA0005

مقالات مشابهة

  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء