واشنطن – صرح مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، إن الذين يرفضون دعم تخصيص الأموال لأوكرانيا يؤيدون “تحسين الوضع الاستراتيجي للرئيس بوتين”.

وأضاف المستشار في إيجاز صحفي في البيت الأبيض: “أعتقد أن كل عضو في الكونغرس لا يؤيد تمويل أوكرانيا، يصوت لصالح نتيجة تسهل على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الفوز.

التصويت ضد دعم أوكرانيا هو تصويت لتحسين موقف بوتين الاستراتيجي”.

وكرر سوليفان الزعم، بأن المال أخذ ينفد من الإدارة الأمريكية ويكاد الوقت ينفد لدعم أوكرانيا.

وكان مكتب الميزانية بالبيت الأبيض، قد دعا في وقت سابق رئيس مجلس النواب مايك جونسون إلى تسريع الموافقة على تقديم المساعدات لنظام كييف.

وجاء في رسالة البيت الأبيض، أنه “بدون تدخل الكونغرس، فإنه مع حلول نهاية العام الحالي، ستنفد الأموال المخصصة في الولايات المتحدة لشراء أسلحة ومعدات لأوكرانيا، وكذلك تسليمها من المستودعات”. لكن المعارضة الجمهورية، التي تسيطر على مجلس النواب، ربطت الموافقة على المخصصات الإضافية بتشديد سياسة الحدود الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت

#سواليف

أعلنت وزارة #الداخلية_الكويتية، ضبط #متهم من #الأسرة_الحاكمة، هارب من تنفيذ حكم #حبس واجب النفاذ بتهمتي #غسل_الأموال والربا الفاحش.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الجمعة إنه “استمرارا لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون، والعمل بشكل مستمر على متابعة جميع القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي (غسل الأموال – ربا فاحش)”.

وأوضحت أن عملية القبض تمت بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، مشيرة إلى تحديد موقعه والقبض عليه، وإحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة شاهد.. اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور 2024/10/05

وأكدت الداخلية الكويتية، أن “هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • "الكوربيه " تكشف أسباب أفضلية المستثمر الاستراتيجي على الأموال الساخنة
  • بوتين ورحمون يجتمعان في موسكو في “الأيام القريبة”
  • “لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • تونس..هل تعيش “الانقلاب الأبيض” على الديمقراطية…؟
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران