سرايا - كشف ضابط سابق في وكالة المخابرات الأميركية (سي.آي.إيه) أن الخلاف بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشأن الحرب في غزة يدور حول طريقة إدارتها وليس استمراريتها.

وأشار الكولونيل ديفيد دي روش، وهو الآن محاضر في مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن إلى ما وصفه بأنه "قلق" أميركي من العدد الكبير للضحايا في حرب إسرائيل على قطاع غزة، لكنه أكد أن الولايات المتحدة "ملتزمة بأمن "إسرائيل".



وأضاف دي روش أن التقارير تفيد بأن وزير الخارجية الأميركي أبلغ مسؤولين إسرائيليين هذا الأسبوع بأنه "ليس من المحبذ مواصلة هذه الحرب"، معتبرا أن ذلك يعني ضرورة أن تتحمل إسرائيل بنفسها تكاليف الحرب، بحسب وكالة أنباء العالم العربي. وكالات


إقرأ أيضاً : اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال في شمال غزة وجنوبهاإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجنديين في المعارك الدائرة في غزة 
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة الدفاع العالم العالم الدفاع غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن مفهوم الحرب الشاملة يتطلب تدخل دول أخرى، وليس مُجرد صراع محصور بين دولتين، فإذا تدخلت دول إضافية يُمكن أن يتحول الصراع إلى حرب شاملة.

تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تم تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين، ما ساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون تجاه إسرائيل، وكذلك تلك التي تطلقها قوات الحشد الشعبي من بغداد.

وأكد أن الوضع محصور حاليًا في جبهة لبنان، إذ لا يرغب لبنان في الانخراط في أي حرب، وكان حزب الله قد صرح بعدم وجود نية في الدخول إلى حرب، لكن إذا نشبت حرب، فإنها ستكون مستعدة لمواجهتها. 

أمريكا ترسل أساطيلها لحماية العملية الانتقامية

وتابع: «بالنسبة لإيران، فإن السؤال يبقى مطروحًا: هل ستدخل في الصراع؟  عندما أعلنت إسرائيل عن نيتها القيام بعملية محدودة في غزة بعد السابع من أكتوبر، أرسلت أمريكا أساطيلها لحماية تلك العملية الانتقامية، واليوم نرى نفس السيناريو يتكرر، حيث تشير إسرائيل إلى أنها تستعد لعملية برية محدودة في لبنان، مما يستدعي وجود دعم أمريكي كبير.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • عكس ما يروج.. أخبارنا تكشف حقائق حصرية حول خلاف زياش مع غلطة سراي ومصير مستقبله مع فريقه التركي
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا
  • واشنطن بوست: خطط إسرائيل بالتوغل البري في لبنان متوافقة مع أميركا
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله