موقع 24:
2024-09-17@16:29:13 GMT

الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافاً في غزة ولبنان

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافاً في غزة ولبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الاسرائيلية أطلقت النار على أهداف بالقرب من مدينة خان يونس جنوب غزة، بالتزامن مع قصف مواقع لحزب الله في لبنان.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن تقارير فلسطينية قولها، إن القوات الإسرائيلية تضرب أهدافاً مرتبطة بحماس في المدينة.

وفي وقت سابق، تقدمت عشرات الدبابات الإسرائيلية إلى جنوب قطاع غزة، وتم رصدها بالقرب من خان يونس، حسبما ذكرت الصحيفة الإسرائيلية، كما رأى شهود عيان ناقلات جنود مدرعة وجرافات.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مرة أخرى مواقع لجماعة حزب الله في لبنان، رداً على القصف عبر الحدود.

وذكر الجيش أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي "قصفت مواقع إطلاق لحزب الله، وبنية تحتية إرهابية، ومُجمعاً عسكرياً"، رداً على "عمليات إطلاق من لبنان على إسرائيل" أمس الإثنين.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، رداً على إطلاق صاروخ من لبنان إلى منطقة زرعيت في شمال إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي مصادر النيران، ومن أجل إزالة التهديد، ضرب الجيش الإسرائيلي بضعة مواقع أخرى في الأراضي اللبنانية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأول الأحد أنه سيوسع حملته البرية لتشمل "جميع المناطق" في قطاع غزة، مما أدى إلى تجدد الدعوات لإسرائيل لحماية المدنيين الفلسطينيين في الوقت الذي تلاحق فيه نشطاء حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد، مؤكدا أن ذلك لم يؤد الى وقوع إصابات.

وقال الجيش في بيان "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأشار في بيان ثان أصدره قرابة الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) الى أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، موضحا بأن "دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض. نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص".

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، بحسب فرانس برس.

دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب وفي أنحاء وسط إسرائيل في وقت مبكر اليوم السبت، مما دفع السكان إلى الاحتماء، وفقا لرويترز.

وفي أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مرارا إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة في اتجاه الدولة العبرية.

وفي 20 يوليو، أغار سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء مدينة الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين في غرب اليمن، غداة تبنيهم هجوما بمسيرة مفخخة أوقع قتيلا في تل أبيب. وكانت تلك المرة الأولى التي تتبنى فيها إسرائيل هجوما على اليمن.

وأكد المتمردون في أعقاب هذا الهجوم، أن الرد عليه "آت" و"حتمي".

كما يشن الحوثيون المدعومون من إيران، منذ أشهر هجمات تستهدف سفنا قبالة سواحل اليمن يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في القطاع الفلسطيني المحاصر.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا
  • شقير عايد بالمولد النبوي: لنصل لوقف الحرب على فلسطين ولبنان
  • خبراء لـ "الفجر": اندلاع حرب بين إسرائيل ولبنان يعني تغيير واقع
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"