كشفت وزارة التربية والتعليم عن آلية انتظام الدراسة خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024 في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس 2024 الانتخابات الرئاسية 2024| تعليمات وزير التربية والتعليم للمدارس

وتنعقد الانتخابات الرئاسية 2024 خلال الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر 2023، في عدد من المدارس تجهّز كلجان انتخابية بمختلف المحافظات.

 

وتجهّز وزارة التربية والتعليم ثمانية آلاف و563 مدرسة تم تخصيصها كلجان انتخابية بمختلف أنحاء الجمهورية خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق، خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024.

ضوابط عمل المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 

حدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط عمل المدارس في جميع أنحاء الجمهورية خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024 . 

وعمم وزير التربية والتعليم خطابًا رسميًا على المديريات التعليمية، تتضمن ضوابط العمل خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024؛ لدعم جهود الدولة، والهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأكد وزير التربية والتعليم تجهيز عدد من المدارس كلجان انتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 على الوجه المطلوب في جميع المديريات التعليمية.

انتظام الدراسة أثناء الانتخابات

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة تكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024 في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

وشدد وزير التربية والتعليم المديريات التعليمية على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين في المدارس خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024 بجميع أنواعها الرسمية، والخاصة، والدولية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى ضرورة تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين في المدارس التي تجرى فيها عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في أقرب مدرسة لهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بحصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم انتظام الدراسة بالمدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 بكل أنواعها الرسمية، والخاصة، والدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن تلك التعليمات تأتي حرصا على تحقيق الصالح العام، مشددًا على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم لضمان حسن سير العملية التعليمية بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية 2024. 

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 

انتهت مرحلة تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2024. 

وأجريت الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية. 

وأجريت الانتخابات الرئاسية 2024 في 137 مركزا انتخابيًا تتوزع على 121 دولة حول العالم، وتم إجراء التجهيزات اللازمة التي تضمن سير العملية الانتخابية.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر الحالي وتستمر لمدة 3 أيام. 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي، وعبد السند يمامة، وفريد زهران، وحازم عمر.

طالع المزيد من الأخبار والموضوعات عن المدارس والجامعات عبر بوابة الوفد الإلكترونية (من هنا). 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدارس رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال فترة الانتخابات الرئاسیة 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 فی فی الانتخابات الرئاسیة 2024 وزیر التربیة والتعلیم کلجان انتخابیة انتظام الدراسة فی المدارس

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك

أجرى يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية على مدرسة اسماعيل الحبروك الرسمية لغات بادارة بندر دمنهور التعليمية ،رافقه خلالها  حمدى سلام مدير عام الادارة.

 حيث قام بتفقد المدرسة  وتابع انتظام الطلاب داخل الفصول وإطمأن على تفاعل الطلاب مع المعلمين  ومطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية وكذا جاهزية المدرسة  وتوافر كافة الخدمات والادوات المساعدة والمعامل وقام  بتفقد الفصول الدراسية واقسام المدرسة والقاعات 

كما قام بمتابعة إجراءات وآليات توزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية، الخاصة بإنتظام وإنضباط العام الدراسي وسد العجز فى هيئة التدريس

 وحرص وكيل الوزارة، خلال الجولة على التواصل المباشر مع الطلاب والتفاعل معهم، والإطمئنان على النظافة العامة ونظافة المدرسة ومحيطها ،وإنتظام جميع المعلمين والإداريين وإلتزامهم يالمناهج الدراسية والتجهيزات المدرسية اللازمة لسير العملية التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب والمعلمين، مشددا على حسن إستقبال الطلاب ومعاملتهم وتنظيم دخولهم وخروجهم، مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين  وتفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول  وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب؛ لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة 

وأكد استمرار الجولات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول على كافة مدارس الادارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة مسار الدراسة والمنظومة التعليمية الجديدة كمنظومة شاملة ومتكاملة ،فى جوانبها العلمية والتربوية والثقافية والرياضية والتى تهدف الى الوصول بالطالب الى الفهم والإبتكار وتنمية المهارات وصقلها.

يأتي ذلك تفعيلا لتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة الميدانية  للمدارس والتأكد من نظافتها العامة، وتحقيق الإنضباط الإدارى والتعليمى، وتفعيل القرارات الوزارية الواردة فى هذا الشأن ،وكذا الإلتزام بالإشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط