صدى البلد:
2024-07-06@01:49:37 GMT

جدول إجازات مصر 2024.. 121 يومًا من الراحة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

تعتبر الإجازات الرسمية في مصر فرصة للراحة والاسترخاء، والسفر وزيارة الأقارب والأصدقاء، وممارسة الهوايات المختلفة، وزاد اهتمام المصريين، مع قرب انتهاء السنة الجارية، بمعرفة جدول الإجازات الرسمية في 2024، وهو ما انعكس على محركات البحث.

مع قرب حلول العام الميلادي الجديد، الذي يسعى خلاله المواطنون في مصر إلى قضاء عطلتهم على النحو الذي يدخل السرورعليهم، بدأ كثيرون في الاستفسار عن جدول الإجازات الرسمية في 2024.

 

بحلول عام 2024، سيكون المصريون على موعد مع الحصول على 121 يومًا إجازة، بواقع 17 يوما هي عطلة رسمية، يُضاف إليها 104 أيام من مجموع العطلات الأسبوعية (يومي الجمعة والسبت)، فيما سيتمتع الطلاب بأيام إضافية في إجازة نصف العام.

الإجازات الرسمية لعام 2024

بعيدًا عن يومي الجمعة والسبت، في أشهر يناير، وأبريل، ومايو، ويونيو، ويوليو، وأخيرًا في أكتوبر، سيتمتع المصريون بالعديد من العطلات الرسمية.

في يناير، سيحتفل المصريون بعيد الميلاد المجيد في اليوم السابع من الشهر، بخلاف الاحتفال بعيد الشرطة المصرية وعيد ثورة يناير في يوم 25.

وسيحتفل المصريون بعيد الفطر المبارك في الفترة ما بين يومي 10 إلى 12 أبريل، وفي يوم 25، سيحيون ذكرى تحرير سيناء.

ومع حلول شهر مايو، سيحتفل المصريون بعيد العمّال، وبعد 5 أيام، سيحتفون بإجازة شم النسيم.

مع دخول شهر يونيو من العام المقبل، سيحتفل المصريون بعيد الأضحى المبارك في الفترة ما بين يومي 17 إلى 20، مع إحياء ذكرى ثورة 30 يونيو في نهاية الشهر.

وتحل رأس السنة الهجرية في الثامن من شهر يوليو المقبل، قبل أن يحتفي المصريون بالمولد النبوي الشريف في يوم 16 من نفس الشهر، قبل أن يحيوا ذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

إلى أن يصلوا إلى شهر أكتوبر، يحين احتفال المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر عام 1973 المجيدة.

إجازة نصف العام الدراسي

من المقرر أن يبدأ طلاب المدارس والجامعات في مصر إجازة نصف العام في الفترة ما بين 27 يناير من عام 2024، حتى 8 فبراير من نفس العام، بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن تمتد إجازة نصف العام لطلاب المدارس والجامعات إلى نحو أسبوعين، ثم يتم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

أول إجازات 2024

سيكون عيد الميلاد المجيد أول الإجازات الرسمية فى عام 2024 التي من المنتظر أن تتغير مواعيدها وفقا لقرارات مجلس الوزراء، لترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، ولتتوافق مع الإجازات الأسبوعية.

ويحصل الموظفون علي إجازة مدفوعة الأجرة فى العطلات الرسمية إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الإجازات الرسمية جدول الإجازات الرسمية الإجازات الرسمیة إجازة نصف العام الرسمیة فی فی یوم عام 2024

إقرأ أيضاً:

متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟

تحدث وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، عن كل الظروف التي رافقت التحضير للامتحانات الرسمية والتحضيرات لإجرائها. وقال الوزير في مؤتمر صحفي: "إنتهت الإمتحانات الرسمية بخير في التعليم العام والتعليم المهني. مبروك لجميع الذين أسهموا في إنجازها وإنجاحها، ومبروك للبنان الذي خاض التحدي في ظروف بالغة الصعوبة إن لم نقل خطرة، وخطرة جدا في أحيان كثيرة، لكن إرادتنا الموحدة شاءت أن نتمسك بشهادتنا الرسمية لتكون تعبيرا عن تمسكنا بريادتنا وهويتنا التربوية، في وقت كان جنوبنا العزيز ينزف، لكننا نتابع المسيرة بكل عناد ووعي وثقة، وقبل كل شيء بكل إيمان بالله".

اضاف:"أقول ذلك والجميع يعلم حجم التجييش السياسي والإعلامي والرقمي الذي تعرضنا له لِدَفعِنا على إعطاء الإفادات أو محاولات التعطيل، لكننا تجاوزنا الضغوطات لِقناعتنا أنه يوم تصدر النتائج ويتباهى كل مستحق منهم بنجاحه، سوف نكون مطمئنين إلى حاضرهم ومستقبلهم".

وتابع: "في اليوم الأول للإمتحانات ومع التوصيف الجديد للمسابقات، وتعاظم حجمها لجهة عدد الأسئلة ودرسها لتكون مراعية للتوصيف، ومنسجمة مع المناهج المطلوبة وغير معقدة وغير تعجيزية، حدث أمر لم يكن في الحسبان إذ تأخرت لجنة الكيمياء في تسليم المسابقات كافة مما أخَّر عملية الطباعة علماً أنَّ دائرة الإمتحانات بذلت قصارى جهدها لتدارك الموضوع وبذلت قوى الأمن الداخلي المكلفة نقل المسابقات إلى كل أنحاء لبنان والتي كان مِن المفترض أن تنطلق بعيد الساعة الرابعة فجراَ لتصل في الوقت المناسب إلى أقاصي عكار والهرمل واقاصي الجنوب والبقاع، كل الجهد لإيصال المسابقات في أقرب وقت ممكن. ونوجه لها جزيل الشكر على مجهودها".

وتابع: "لقد ظن البعض أننا أقدمنا على هذه الإمتحانات بعبثية وأننا نضع أولادنا في فوهة المدفع ، ولكن هناك حقائق يجب أن يعرفها الرأي العام ، فقد أجريت جولة اتصالات بدأتها بدولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ومن ثم دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي ، وقائد الجيش العماد جوزف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ومدير المخابرات في الجيش ومدير العمليات فيه وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر لكل واحد منهم على وقفته معنا ودعمه لنا.

وعن تصحيح الامتحانات، قال الحلبي: "انطلقت لجان وضع أسس التصحيح بالعمل أمس، وبالتالي ستبدأ عملية التصحيح إبتداءً من يوم الثلاثاء كما أشرت، وسوف نطلع الرأي العام على موعد صدور النتائج مع تقدم العمل. اما الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة العادية ، فإننا ننتظر صدور النتائج لإحصاء الأعداد والإختصاصات، لاتخاذ القرار برفع مشروع مرسوم لإجراء دورة استثنائية في مجلس الوزراء، مع العلم انني طلبت اليوم مِن رئيس اللجان الفاحصة إعلان نتائج الشهادة المتوسطة للطلبات الحرة".


ثم رد الوزير على أسئلة الإعلاميين مشيرا إلى  ان "عدد المرشحين للثانوية العامة بفروعها الأربعة بلغ 42747 مرشحا ، وعدد الذين عملوا في إدارتها والمراقبة وكل انواع الدعم الفني واللوجستي بلغ 9310 أشخاص ، وتم طبع 1529439 ورقة من قياس A3   ، وان نسبة الغياب كانت بأقل نسبة في الجنوب" .

 

مقالات مشابهة

  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • الإمارات.. 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص
  • الحلبي أصدر قرارا بإجراء امتحانات الإكمال
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات
  • بعد ترحيلها.. إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالدولة
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • عاجل- الخميس 11يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024