قالت سوزانا محمد، وزيرة البيئة المستدامة بكولومبيا، إن استراتيجية البيئة في كولومبيا تعتمد في التكيف مع تغير المناخ على الحفاظ على التنوع البيولوجي واستعادته، باعتباره فرصة اقتصادية واجتماعية للمجتمع، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لهم، لأن المصدر الأول للانبعاثات لديهم هو إزالة الغابات.

حماية من تغير المناخ

وأضافت «محمد»، خلال لقاء ببرنامج «كوب 28»، على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا دُمِّرَت الطبيعة وكانت ضعيفة فلن تكون هناك حماية من تغير المناخ، لذلك يعد الحفاظ البيولوجي والطبيعة أمراً بالغ الأهمية، للاستراتيجية الكولومبية لتغير المناخ.

وأشارت إلى أن كولومبيا خرجت توا من أزمة داخلية، جزء منها بسبب إزالة الغابات، وعدم وجود الحكومة في تلك المنطقة من الأمازون، لذلك يجري العمل على ميثاق اجتماعي واقتصادي مع المجتمعات لخلق بدائل في الغابات واقتصاد التنوع البيولوجي حتى يتمكن من استعادة الطبيعة ووقف التشجير، وفي الوقت نفسه العمل على العدالة الجنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تغير المناخ المناخ الطبيعة كولومبيا الأمازون

إقرأ أيضاً:

بطل النرويج ضد حماية البيئة!

كوبنهاجن (د ب أ)

أخبار ذات صلة حرمان جمهور برشلونة من «الأبطال» مدرب توتنهام يشيد بـ «النية»!

قرر نادي بودو جليمت بطل الدوري النرويجي لكرة القدم، ركوب حافلة لمسافة 220 متراً للوصول إلى ملعب مباراته في بطولة الدوري الأوروبي، بناء على طلبات من أصحاب حقوق البث التلفزيوني، وليس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا».
وأثار استخدام اللاعبين لحافلة من أجل قطع مسافة تبلغ 220 متراً للذهاب إلى الملعب، الذي استضاف لقاء الفريق ضد بورتو البرتغالي، حالة من الذعر في النرويج التي تحرص على حماية البيئة، لكن سيمن بيدرسن، المتحدث باسم النادي، صرح لوكالة الأنباء الألمانية قائلاً: «السبب وراء سفرنا معاً بالحافلة هو أن أصحاب حقوق البث التلفزيوني يريدون وصول الفريق معاً، لأنهم يحصلون على صور تلفزيونية أفضل، كما يمنحنا ذلك سيطرة أفضل، لأن أجزاء من المنطقة خارج الملعب مغلقة».
وفي الوقت نفسه، نفى متحدث باسم «اليويفا» أن يكون من قواعد الاتحاد أن يصل اللاعبون بالحافلة، فيما ذكرت هيئة الإذاعة النرويجية «إن آر كي»، أن مسؤولي الفريق يعتقدون أن ذلك يتماشى مع قواعد الاتحاد القاري.
يذكر أن المباراة انتهت بمفاجأة من العيار الثقيل، حيث تغلب بودو جليمت 3-2 على ضيفه بورتو، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1987 و2004، في مستهل لقاءات الفريقين بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • وزيرة البيئة تبدأ مشاورات غير رسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في المفاوضات الخاصة بالهدف الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في مفاوضات تمويل المناخ
  • COP28 وCOP29 يبحثان سبل دعم الدول الأكثر تضرراً من تغير المناخ
  • بطل النرويج ضد حماية البيئة!
  • وزيرة البيئة: الدول النامية تواجه صعوبات كبيرة لتحقيق المساهمات المحددة وطنيًا
  • وزيرة البيئة تواصل مشاركتها فى فعاليات أسبوع المناخ