إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال برنامج الأغذية العالمي، الإثنين، إن المساعدات الغذائية في أنحاء سوريا ستنتهي في كانون الثاني/يناير، بسبب أزمة التمويل التي أدت بالفعل إلى تقليص برنامج مساعداته في الدولة التي مزقتها الحرب.

وأضاف البرنامج أن المستوى القياسي للاحتياجات الإنسانية على مستوى العالم ترتب عليه عدم قدرة الجهات المانحة على تقديم المستوى ذاته من الدعم.

وفي أيلول/سبتمبر، وجه مسؤولو برنامج الأغذية العالمي تحذيرا، قائلين إن البرنامج يحتاج إلى 134 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية للأشهر الستة المقبلة لمكافحة الجوع وسوء التغذية لدى 3.2 مليون شخص في سوريا. وفي السنوات السابقة، كان البرنامج يقدم الغذاء إلى 5.5 مليون شخص.

ويقول البرنامج التابع للأمم المتحدة، إن أكثر من 12 مليون سوري وقعوا فريسة في براثن الجوع في بلد انخفضت فيه المساعدات بالفعل بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، قال برنامج الأغذية العالمي إنه سيواصل دعم الأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية من خلال برامج أصغر، إلى جانب الحفاظ على بعض خطط تغذية الأطفال، ودعم سبل معيشة المزارعين.

وقال البرنامج إنه على مدى السنوات العشر الماضية، أنفق ثلاثة مليارات دولار على توصيل 4.8 مليون طن متري من الغذاء، وأكثر من 300 مليون دولار من المساعدات النقدية، و800 مليون دولار من السلع والخدمات.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج سوريا الأمم المتحدة سوريا لاجئون غذاء مساعدات فرنسا إسرائيل هجوم النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب بين حماس وإسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة

 

مسقط- الرؤية

يبدأ مجلس الدولة أمس، بتنفيذ برنامج تدريبي يستهدف الموظفين بعنوان "إعداد مشروعات القوانين والصياغة القانونية وتنسيق الأحكام" يستمر حتى الخميس المقبل، يقدمه الدكتور أحمد بن علي بني عرابة المدرب والمستشار القانوني.

ويركز البرنامج على إكساب المتدربين مهارات صياغة كل من القوانين ومقترحات القوانين واللوائح والقرارات بما يمكنهم من تطوير قدراتهم في الصياغة التشريعية. ويتناول البرنامج أهمية الصياغة القانونية والتعرف على المفاهيم الأساسية فيها، واستيعاب المصطلحات الخاصة والعمل على حسن توظيفها بما يحقق أهداف المجلس.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "البيئة" والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • أزمة رسوم النظافة تهدد إغلاق الورش الصغيرة في السباعية بأسوان
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • ارتفاع أسعار الدولار في العراق: أزمة جديدة تهدد الاستقرار الاقتصادي والشعبي