قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن أول مشروع لبنك الطعام هو الحد من هدر الطعام، حيث تعاقد البنك مع الفنادق والمطاعم للحصول على الطعام الذي لم يمس تماما، وإعادته للناس المستحقين له، لافتا أن البنك بدأ في تجارب ناجحة في تحويل بقايا الطعام، وهو بالأطنان، إلى أسمدة للحد من الانبعاثات البيئية.

نصف العاملين في قطاع الزراعة من السيدات

وأضاف «سرحان»، خلال لقاء ببرنامج «كوب 28»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قطاع الزراعة يمثل أكثر من 10% من إجمالي الناتج في مصر، لكن الأهم من ذلك أن قطاع الزراعة من يعمل به 30% من سكان مصر، كما أن نصف العاملين في من السيدات، إلا أن تملك السيدات لهذه الأراضي التي يعملن عليها أقل من 3%.

وأوضح أن الاهتمام بتمكين السيدات في قطاع الزراعة، سيُفجر طاقة كامنة لدفع الاقتصاد المصري وتشغل ملايين الناس في الصناعات المغذية لهذه الزراعة، وفي الوقت نفسه تستطيع هذه السيدات أن يتحول من فئة ضئيلة الدخل إلى توسعة عملهم.

دخل مستمر لذوي الحيازات الصغيرة بالزراعة

ولفت إلى أن البنك يٌوفر للعاملين كلهم، بما فيهم السيدات ذوي الحيازات الصغيرة بالزراعة، دخل مستمر ومستدام عن طريق شراء كل محصولهم، موضحا أن هذه الفئة جديرة بأن تمكن اقتصاديا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك الطعام الزراعة الأراضي الزراعية الغذاء قطاع الزراعة

إقرأ أيضاً:

الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية

ليبيا – قال عبد الحكيم الشعاب عضو المفوضية العليا للإنتخابات إن سجل الناخبين مفتوح والتجهيز متواضع في البداية لكن بدأ يتزايد بشكل مستمر حيث تم الدخول في 120 ألف ناخب في البلدية والتسجيل في الفترة الحالية الآن في زيادة بعدد المسجلين، معتقداً أنه سيرتفع الأيام القادمة أكثر.

الشعاب أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن المراكز المفتوحة ليست لكل المواطنين والتسجيل يكون عن طريق الرسائل النصية بالهاتف والمقيمين والمقيدين في البلدية.

ولفت إلى أن التسجيل في المراكز يقتصر على المقيمين وغير المقيدين الموجود ومن يعيش في البلدية لسنوات طويلة وهو في السجل المدني في بلدية أخرى لكن يهمه هذه البلدية بصفته مقيم ويذهب لمراكز التسجيل لتسجيله واضافته لمنظومة التسجيل.

وتوقع أن المسجلين وغير المقيدين عددهم ليس بالكبير بالعادة وهذا ملاحظ ارتفاعه هذا الأسبوع.

وأفاد أنه تم اغلاق بعض المكاتب الانتخابية شرق البلاد لبعض الترتيبات الامنية مع الجهات والحكومة في المنطقة الشرقية ولكن التسجيل مفتوح وشغال بالرسائل النصية والآن معظمها فتحت بحسب قوله.

وتابع “لو لاحظنا أن هناك اقبال كبير سنمدد لفترة أخرى، الترشح للبلديات اول ما يتم إصدار بطاقات وتوزيعها على الناخبين نفتح باب الترشح وحالياً بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح موجودة في مواقعنا ونشرناها في مكاتبنا”.

وبيّن أن مكاتب المفوضية تغطي 60 بلدية استعدادًا لفتح مرحلة الترشح التي ستكون بعد إغلاق عملية التسجيل وسيتم الاعلان عنها.

 

مقالات مشابهة

  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو