أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن أن المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ سيواصل التنسيق لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر، من خلال جولة سيقوم بها في منطقة الخليج الأسبوع الجاري

وذكرت الوزارة أن واشنطن تعمل مع الشركاء لتأمين ممرات بحرية آمنة للشحن العالمي، موضحة ان المبعوث الأمريكي الخاص سيؤكد على ضرورة احتواء الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأكدت الخارجية الامريكية العمل مع الأمم المتحدة والسعودية والإمارات وعُمان لحل الصراع في اليمن.

 وأضافت الخارجية في بيان أن ليندركينغ “سيجتمع مع الشركاء اليمنيين والسعوديين والعمانيين والإماراتيين وغيرهم من الشركاء الدوليين لبحث الخطوات اللازمة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار وإطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الولايات المتحدة”.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأمريكي سيؤكد خلال زيارته أن “الفرصة سانحة لينهي اليمنيون الصراع في بلادهم والمضي قدماً نحو إحلال السلام وأن اندلاع صراع إقليمي أوسع يجازف بتقويض السلام في اليمن”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحماس الأمم المتحدة الأمن البحري الخارجية الأمريكية السعودية والامارات الصراع بين إسرائيل وحماس الشركاء الدوليين الصراع في اليمن المبعوث الامريكي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)

في زلة جديدة أضافها إلى سلسلة من الهفوات التي أثارت التساؤلات حول أهليته، نسي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه يتحدث من نيويورك، حيث رحب بقادة العالم في واشنطن، وذلك خلال خطاب ألقاه يوم أمس الأربعاء. 

بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، كان يتحدث من فندق "إنتركونتيننتال نيويورك باركلي" في مانهاتن، حين قال: "شكرًا، شكرًا، شكرًا. أهلاً بكم في واشنطن". رغم ذلك، واصل الرئيس الأمريكي خطابه دون أن ينتبه للخطأ الذي وقع فيه.

ويأتي هذا الحدث في إطار الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عُقد في نيويورك، حيث ألقى بايدن كلمته أمام القادة العالميين يوم الثلاثاء.

ويُعد بايدن، الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أول رئيس يخوض حملة انتخابية لولاية ثانية وهو في هذه السن المتقدمة. غير أن حملته الانتخابية تعرضت لنكسات متتالية، حيث شهدت مناظرة في 27 يونيو مع الرئيس السابق، دونالد ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، ظهور بايدن بشكل مرتبك وإدلائه بتصريحات غير متماسكة، مما دفعه إلى إنهاء حملته الانتخابية في 21 يوليو.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: ملتزمون بالتعاون مع الشركاء لمواجهة التحديات العالمي
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • الدور الأمريكي الخفي في السودان- قراءة تحليلية
  • قطر تدعو لوحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه