الثورة / إبراهيم الأشموري

من على متن السفينة الصهيونية “جلاكسي ليدر” التي تم الاستيلاء عليها مؤخراً من قبل القوات البحرية اليمنية في إطار الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ونصرة للأشقاء في قطاع غزة وتحت شعار “الفن في مواجهة الكيان الصهيوني” أقامت المؤسسة العامة للمسرح والسينما فعالية ثقافية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

.
وتضمنت الفعالية مسرحية “متى تغضب” ومعرضا للصور “الفوتوغرافية” المعبرة عن جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ودعت هذه الفعالية التي شارك فيها عدد من نجوم الدراما اليمنية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كمساهمة فاعلة في كبح جماح المحتل الصهيوني..
وأعلن نجوم الفن والدراما اليمنية تأييدهم الكامل لما تقوم به قيادة الثورة والقيادة السياسية وقواتنا المسلحة من ردع ومقاومة الاحتلال الصهيوني المتغطرس.. مشددين على الاستمرار في إغلاق باب المندب والبحر الأحمر في وجه السفن الإسرائيلية والتأييد الكامل للقيادة السياسية في كل ما تقوم به ضد الاحتلال في هذا الإطار.
وأعلن “صلاح الشرقبي” رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما في تصريح لـ”الثورة ” تضامن الفنانين اليمنيين الكامل مع القضية الفلسطينية وكذا التأييد لخيارات وإجراءات السيد القائد حفظه الله لردع استكبار الكيان الصهيوني ومن يقف خلفهم .. ) .
من جهته أوضح الفنان علي عزاني المشارك في هذه الفعالية بأن ما يحدث في فلسطين قد آلم الجميع وأيقظ في نفوس كل الأحرار والشرفاء روح المقاومة، معبرا في حديثه لـ”الثورة” عن الخيبة والصدمة من الموقف المخزي والمشين لقيادات وحكام الوطن العربي الذين ستلاحقهم لعنات دماء الشعب الفلسطيني وسيسجلهم التاريخ في سجل الخونة والعملاء وسيلقون في مزبلة التاريخ .
وفي تصريح صحفي باللغة الإنجليزية وجه الفنان مصطفى حسين دعوة للعالم بأن يوقفوا هذه المجازر بحق أطفال فلسطين وأن يقوم المجتمع الدولي بدوره السامي أو فإن الكارثة ستحل على الجميع. وأضاف: إننا في اليمن وفي ظل القيادة الرشيدة لن نتوانى في تقديم كل الدعم المادي والمعنوي والجهادي في دعم القضية الفلسطينية “.
المسرحية من تأليف صالح الشرفبي وإخراج صالح الصالح.
حضر الفعالية عدد من أحرار اليمن الذين قدموا لمباركة القيادة السياسية لاحتجاز هذه السفينة وإغلاق البحر الأحمر في وجه الكيان الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”

الثورة نت|

أُقيم بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، مسيرا شعبياً وعسكريًا نصرة لغزة والشعب الفلسطيني ودعماً لمعركة طوفان الاقصى.

وانطلق المسير من ساحة جامع الحشحوش وصولاً إلى روضة شهداء الجراف الغربي، بمشاركة قيادات من المكاتب التنفيذية والتعبئة العامة وجرحى وأعيان وعقال الاحياء وشخصيات اجتماعية.

وردد المشاركون في المسير، هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله، والتنديد باستمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي ضد أبناء غزة والشعب الفلسطيني، بدعم غربي وتواطؤ دولي مخزي.

وجددوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وكذا دعم الصناعات العسكرية لتطوير قدرات القوات المسلحة.

وطالب المشاركون، القوات المسلحة اليمنية بالمزيد من العمليات النوعية والضربات الصاروخية لردع العدوان الامريكي والصهيوني والبريطاني، وتعزيز خيارات المرحلة الرابعة للتصعيد بشكل أوسع انتصارا لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدوا على وقوفهم وثباتهم أمام كل التحديات، والسير على خطى ونهج الشهداء الأبرار في مواصلة العطاء والتضحية لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • 35 مسيرة بإب تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة