تواصل قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، حيث تشن بشكل متواصل قصفا جويا ومدفعيا وبحريا كثيفا على مختلف المناطق في القطاع، وسط انقطاع كامل للاتصالات وشبكة الإنترنت.

واستشهد عشرات الفلسطينيين بعد منتصف الليل بعد قصف إسرائيلي عنيف استهدف مبنى سكنيا لعائلة اليازجي جنوب حي الشيخ رضوان في غزة.

وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف قوات الاحتلال استهدف منزلا في مخيم خانيونس جنوبي القطاع.




وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جرّاء إطلاق طائرات الاحتلال للقنابل الفسفورية والدخانية في منطقة البِركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف الجوي والمدفعي العنيف من قوات الاحتلال على خانيونس ودير البلح جنوبي ووسط قطاع غزة، كما استهدفت غارات جديدة مخيم النصيرات وسط القطاع.

في اللحظات دي من غزة

قنابل الانارة بتمطر على شرق خان يونس و هناك قصف مدفعي قوي pic.twitter.com/vCjeBAjYQh — BEN0A (@Aywa_anaBen0a) December 5, 2023


غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في هذه الأثناء. pic.twitter.com/J2TbSvk9tY — رضوان الأخرس (@rdooan) December 4, 2023

الاحتلال ينفذ أحزمة نارية متتالية على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي يتم فيه قطع الاتصال والإنترنت عن #غزة

???? طارق دحلان pic.twitter.com/f6dLIa0OAk — Yasser (@Yasser_Gaza) December 4, 2023

وأعلنت "شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال"، مساء الاثنين، عن انقطاع خدمات الاتصال (الثابت والمحمول)، عن عموم قطاع غزة.

وقالت في بيان: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسية والتي تم إعادة وصلها سابقاً للفصل مرة أخرى".

وفي وقت سابق تعرضت خدمات الاتصالات للانقطاع عن مدينة غزة وشمال القطاع بسبب القصف المتواصل، والذي أثر على مسارات الخطوط الرئيسة، قبل الإعلان لاحقاً عن انقطاع الخدمة عن كامل القطاع.



وفي بيان آخر منفصل مساء الاثنين، قالت شركة "أوريدو" فلسطين، المزودة لخدمات الهاتف المحمول في الضفة الغربية وغزة، إن انقطاعا طرأ على خدماتها بالكامل عن قطاع غزة.

وأضافت في بيان لها: "مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب.. فقد تكرر اليوم قطع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت في القطاع، مما أدى لتوقف كامل خدماتنا هناك".

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف غارات العدوان غزة قصف الاحتلال غارات العدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن إصدار القوات الإسرائيلية أوامر تهجير جديدة من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب مرور أكثر من 3 أشهر من اندلاع الحرب على غزة، يؤكد أن دولة الاحتلال ماضية في ارتكاب المزيد من الممارسات اللاإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر الشوا - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الثلاثاء) ـ بشدة الصمت الدولي إزاء الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بأمن وسلام، مؤكدا شح المستلزمات الغذائية والطبية في ظل إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف أن الأوضاع في غزة تزداد قساوة في ظل جريمة الإبادة التي تمارس من قبل قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء التي طالت المستشفى الأوروبي تعد جريمة غير مسبوقة في ظل تواجد حالات تعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية داخل العناية المركزة.

وأشار الشوا إلى استشهاد 8 أشخاص جراء قصف الاحتلال في وقت سابق اليوم العديد من المناطق في محافظة خانيونس الواقعة جنوب قطاع غزة، مؤكدا تعمد القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المأهولة بالسكان أثناء عمليات النزوح من محافظة خانيونس مما يفاقم ويعمق الأزمة الإنسانية في ظل شح المستلزمات الغذائية والمياه الصالحة للشرب في جميع مناطق قطاع غزة.

ودعا مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين من ويلات حالات النزوح الكبيرة من مناطق القطاع، محذرا من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والمصابين بإصابات خطيرة داخل المستشفى الأوروبي مع استمرار حالات النزوح تحت القصف المتواصل منذ أمس (الإثنين) الذي يستهدف محافظة خانيونس مع عدم وجود أي أماكن آمنة في غزة. 

مقالات مشابهة

  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.