قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إنه لابد أن تعي الأسرة المصرية أن الدولة المصرية عندما تكون صارمة في انتقاء المعلمين، فالهدف من ذلك هو مصلحة الدولة المصرية.

وأضاف حجازي خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أننا عقدنا تدريب تربوي وتدريب لياقة بدنية وذهنية للمعلمين المتقدمين للتعيين، وكان من الممكن أن تقرر وزارة التربية والتعليم الاجتياز من عدمه، لكن تم الاتيان بجهة خارجية، وقد قامت الجهة المعنية بهذا الموضوع حيث تقييم الثقافة العامة لدى المعلمين وقدرتهم على عرض المعلومة وقدرتهم على الحديث بشكل منطقي أكثر، حيث تمتلك هذه الجهة المعنية ضوابط واضحة لوظيفة المعلم وليس مجرد معايير مطلقة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر اختبارات المعلمين لقناعته بأهمية دور المعلم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الدولة المصرية الدكتور رضا حجازي المعلمين

إقرأ أيضاً:

هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم

هنأ هشام خالد، نائب المدير العام لمؤسسة الفجر، الدكتور محمد عبد اللطيف، بمناسبة توليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف، أدى اليوم الأربعاء اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيس، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

وحصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، ⁠كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

وشغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب، منها عضو مجلس إدارة شركة "فيوتشر إنترناشيونال" العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة "ادفنست إديوكيشن" لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

كما أن الدكتور محمد عبد اللطيف لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية، كما قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين