أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الدخول في إضراب عام وطني جديد، ينطلق يوم الثلاثاء 5 دجنبر الجاري، ويستمر لأربعة أيام، احتجاجا على مخرجات لقاء الحكومة مع النقابات، الذي وصفه بـ"المغشوش"، مشيرا إلى أنه لم يلبي مطالب ونساء التعليم.

هذا القرار الذي اتخذه التنسيق الوطني للتعليم، جاء بالتزامن مع دعوة الوزارة الوصية أطرها التربوية لإجراء حصص دعم لفائدة نحو 7 ملايين من التلاميذ المغاربة، تروم استدراك فترة الإضرابات التي تجاوزت 6 أسابيع متواصلة.

 

في ذات السياق، شدد التنسيق الوطني لقطاع التعليم، عبر بيان له، أن هذا الاضراب الجديد، الأول في دجنبر الجاري، وللأسبوع السابع منذ 5 أكتوبر الماضي، جاء لـ"التنديد بجولات الحوار المغشوش التي تقودها الحكومة مع الشغيلة التعليمية، والتي تجاهلت تام لأصوات الإطارات المناضلة ميدانياً، وإصرارها على الّتعاطي السّلبي مع مطالب الشغيلة التعليمية"، وفق تعبير التنسيق.

كما استنكر ذات التنسيق ما وصفه بـ"الحلول الترقيعية" المقترحة من طرف الوزارة الوصية بشأن الدعم التّريوي خلال العطلة البينية وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليمي، محملين الوزارة المسؤولية الكاملة في خطوة هذا الدعم الذي وصفه بـ"غير القانوني، قبل أن يعرب عن شجب ما اعتبره "سرقات موصوفة" لأجور رجال ونساء التعليم، ويؤكد على تمسكه بضرورة استرجاع كافة الأموال المقتطعة من جيوب الشغيلة التعليمية بسبب الإضراب، وعزمه سلك كل الطرق القانونية لاستردادها.

وختم التنسيق الوطني لقطاع التعليم ببيانه، بدعوة الوزارة الوصية والحكومة إلى ضرورة التراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من المناضلين والمناضلات من رجال ونساء التعليم، وفق تعبيره، قبل أن يؤكد عزمه الاستمرار في درب النضال واستعداده التام لخوض كافة الخطوات النضالية التصعيدية والوحدوية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التنسیق الوطنی لقطاع التعلیم

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل الدكتور بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الدكتور سليمان الشاطر رئيس جامعة سرت و وفد الجامعة المتكون من عميد كلية التربية الدكتورة امباركة عجروش ومدير مكتب البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور علي كركرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ على الزرقاء.

ورحب أرحومة بوفد الجامعة مؤكداً التعاون المستمر والدائم بين الوزارة والجامعة كما ابدى معاليه الدعم الكامل للجامعة ورعاية وزارة العمل للمؤتمر الدولي بتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد .

وناقش مع الحضور تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع جامعة سرت خلال شهر ديسبمر الماضي.

وقدم الوفد شرحاً وافياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تنفذها اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الدولي حول مخرجات التعليم ومؤامتها بمخرجات سوق العمل الليبي والذي تنظمه الجامعة شهر أكتوبر القادم برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

وطرح عرض عن الدورات التدريبية التي ستنفذها الجامعة وفق بنود مذكرة التفاهم للرفع من كفاءة موظفي وزارة العمل والتاهيل خلال الفترة القريبة القادمة.

الوسومالحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا مكتب البحوث والاستشارات وزير العمل والتأهيل

مقالات مشابهة

  • نادى الفيوم يعلن تشكيل الاجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم
  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • بالأسماء.. نادى الفيوم يعلن تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم|صور
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • المحروقية أمام الشورى: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم العالي.. والابتعاث ضمن أعلى الأولويات
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال
  • المحروقية أمام الشورى: الابتعاث الخارجي يقتصر على التخصصات المطلوبة في سوق العمل العُماني
  • التنسيق النقابي بقطاع الصحة يعلن عن خوض إضرابات وطنية واحتجاجات غير مسبوقة