أوضح الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في إجراء مسابقات التوظيف وذلك للاستفادة من إمكانيات "منظومة المسابقات" التي أنشأها الجهاز، حيث ينشر الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية لضمان إتاحته أمام من يبحث عن فرصة عمل، ثم التقديم الإلكتروني الذي يحقق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، ثم الامتحان الإلكتروني الذي لا دخل لعنصر بشري فيه، وهي المنظومة التي تسهم بطبيعة حوكمتها في اختيار أفضل العناصر المتقدمة ليستأنفوا باقي إجراءات المسابقة التي تم إعدادها بواسطة الوزارة.

ومن جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز قد أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات استنادًا لنص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي ولضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، إلى جانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة ، مضيفا أن الجهاز حرص على أن يكون النظام مميكنا بالكامل ودون أي تدخل بشري. وأعرب الدكتور صالح الشيخ عن شكره للفريق كامل الوزير لحرصه على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظائف بالوزارة والجهات التابعة لها، وهو ما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.. مؤكدًا ترحيب الجهاز بإتاحة خدمات منظومة المسابقات أمام جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة للاستفادة منها، وذلك في إطار الدور المنوط بالجهاز في تقديم الدعم الفني للمؤسسات الحكومية.

ويذكر أن المتقدمين خضعوا لامتحان الكتروني يتضمن عدة محاور منها الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ

مع ارتفاع سعر البطيخ في سوق الفواكه، أصبح من الصعب الإلقاء بها في القمامة في حالة إن كانت ماسخة، حيث أصبحت تعد من الفواكه غالية الثمن، لكن توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على الطعم البطيخ الماسخ، وعمل بعض الوصفات الشهية.

وتستعرض «الأسبوع»، بعض طرق الاستفادة من البطيخ الماسخ، وجاءت كالتالي:

عصير البطيخطريقة الاستفادة من البطيخ الماسخ

أول طريقة

يتم تقطيع البطيخ إلى قطع صغيرة، ومن ثم يتم وضعها في طبق، ويرش عليها حوالي ربع كوب من السكر، ويتم وضع الطبق في الثلاجة لمدة ساعة، ويقدم بارداً.

ثاني طريقة

قطعي البطيخ إلى مكعبات، ومن ثم قومي بإزالة البزر من البطيخ وضعيه في الفريزر ليتجمد، وبعد ذلك ضعي قطع البطيخ في الخلاط لتحصلي على سموزي بطيخ لذيذ.

سموزي البطيخ

ثالث طريقة

قطعي البطيخ إلى قطع مع إزالة البذور، ومن ثم ضعي البطيخ في الخلاط للحصول على قوام سائل، وأضيفي خلط البطيخ في حلة متوسطة، وضيفي إليه السكر بحسب الرغبة وأربع معالق نشا لكل لتر عصير بطيخ، وارفعي الخليط على النار للحصول على مهلبية بطيخ لذيذة الطعم.

رابع طريقة

قطعي البطيخ وازيلي البذر واضربيه في الخلاط وصفيه، ومن ثم أضيفي لكل لتر ٤ ملاعق كبيرة من الجيلاتين وأضيفي السكر بحسب الرغبة، وارفعيه على النار وقلبي وصبيه في كاسات أو اطباق للحصول على جيلي.

جيلي البطيخ

خامس طريقة

قطعي البطيخ إلى مكعبات صغيرة، وثم ضعي المكعبات في الكبة وأضيفي كوب سكر و٣ ظرف كريم شانتيه وعصير ليمون لكل نص كيلو بطيخ، واطحني المكونات سوياً في الكبة، ومن ثم ضعي الخليط في علبة متوسطة وضعيه في الفريزر لمدة 6 ساعات، للحصول على أيس كريم بطيخ لذيذ الطعم.

اقرأ أيضاًطعمها يجنن.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل

بخطوات سهلة وسريعة.. طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة في المنزل

بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني بالمنزل

مقالات مشابهة

  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • مواصلة مناقشة تحديات التحول الديمقراطي (3/4)
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • «أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ
  • غلق وتشميع 6 منشآت صحية في دمياط
  • إصلاح المنظومة الضريبية يكشف عن آلاف المقاولات النائمة.. الناطق باسم الحكومة: لا تصنف ضمن المقاولات المفلسة
  • زيارتي للامارات
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • بينها رسوم التراخيص وحصيلة الغرامات.. 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات