قال اللواء عادل العمدة، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن مصر هي مفتاح الحل ومفتاح السلام في المنطقة بالكامل، ومن يمتلك القوة؛ قادر على إرساء السلام، وهذا هو ملخص كلمة الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، مشددا على أن مصر دولة ذات سيادة وذات قوة كبيرة. 

خبير استراتيجي يتحدث عن قطاع غزة 

واستطرد "العمدة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، متحدثًا عن القضية الفلسطينية، قائلا إن نتنياهو لديه مخاوف من انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في الوقت الحالي مما يؤدي إلى إقالته ومحاكمته في ضوء ما ينتظره في إسرائيل في الوقت الحالي، ولذلك يرغب في تحقيق أي انتصار.

 

ونوه بأن نتنياهو يرغب في القضاء على الفلسطينيين والقضاء على حماس من أجل أن يهدئ الرأي العام الإسرائيلي في الوقت الحالي، في ضوء الغليان مما يحدث في الوقت الحالي، وخاصة عملية طوفان الأقصى. 

وأكمل أن إسرائيل تستنزف الكثير من الأموال بسبب حربها على قطاع غزة، وأمريكا لم تمدهم سوى بـ 14 مليار دولار فقط، لافتا إلى أن الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير هي النقطة التي يتسم بها الأمريكان والغرب، وهذه هي عقيدتهم منذ زمن بعيد. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء عادل العمدة السلام وزير الدفاع لبني عسل القضية الفلسطينية نتنياهو فی الوقت الحالی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين

قال العميد أكرم سريوي خبير عسكري واستراتيجي، إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يحرص على خرق حاجز الصوت في سماء لبنان ما يؤدي إلى تكسير الزجاج في المنازل وإرهاب السكان وإظهار القوة الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ هذا نوع من القوة النفسية والمعنوية على سكان جنوب لبنان واللبنانيين.

وأضاف «سريوي»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات أو مشاريع أو مسودات حل يتم وضعها، وبالتالي، يمكن القول، بأن كل ما قدم إلى حماس ولبنان عبارة عن إملاءات وليس تسويات».

وتابع: «عندما تقترح إسرائيل صفقة ما، فإنها تريد هدنة 6 أسابيع تعيد خلالها الأسرى ثم تعود بعد ذلك لاستئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين والحرب عليهم، وبالتالي، فإنها تقدم نوعا من الإملاءات لاستسلام حماس وإلقاء السلاح، وهذا ينسحب على لبنان أيضا، فكل المسودات التي قدمت إليه بمثابة إملاءات إسرائيلية تطلب انسحاب حزب الله وتراجعه عن الحدود لمسافة 10 كيلو مترات».

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم

الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب