أطلقت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة مسابقات دورية على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، هي عبارة عن طرح أسئلة وألغاز تتعلق بالاستدامة وبمحاور المعرض الأربعة، ووضعت اللجنة جوائز قيمة للمشتركين الفائزين بالمسابقات، وتتضمن شروط الانضمام إلى المسابقة الإجابة على سؤال المسابقة في خانة التعليقات واضافته إلى هاشتاج مسابقات الإكسبو ومتابعة الحساب.

 
في سياق متصل حصلت العرب على جدول فعاليات الإكسبو لشهر ديسمبر الجاري، والتي تتضمن فعالية رفع العلم بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وحرصت اللجنة على الفعاليات التي تبرز الثقافة القطرية، وتتضمن الفعاليات مجموعة كبيرة من انشطة الحدائق والحوارات الفكرية ووسائل التعليم والابتكار، بالإضافة إلى حضور مؤتمرات، والاستمتاع بالفن والمأكولات والتراث الشعبي، والاحتفاء بالمناسبات الوطنية لمختلف الدول، فضلا عن حضور الفعاليات والمحاضرات وورش العمل التي تنظم في مركز مؤتمرات الإكسبو، والذي تم تزويده بكافة التقنيات الحديثة، وهو عبارة عن منشأة حديثة بنيت خصيصا للمعرض ومجهزة لاستضافة أنواع مختلفة من الأحداث والمؤتمرات والندوات والاجتماعات. ويتميز بمعدات سمعية وبصرية، وترتيبات للجلوس، ومساحات متعددة الاستخدامات يمكنها استيعاب التجمعات الصغيرة والمؤتمرات واسعة النطاق. ويعد مركز المؤتمرات منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار المبتكرة وإقامة شراكات جديدة. ويمكن للزوار الاستمتاع بحضور العديد من الفعاليات خلال شهر ديسمبر الجاري. 
فيما يلي جدول الفعاليات: 

سبونج بوب

وهو حدث تفاعلي تحت عنوان « أنا احب الرقص « ليقدم لزواره أداء حيويا يقدمه سبونج بوب واصدقاؤه في هذه الفعالية المفتوحة للعامة، وتنظم الفعالية في مدرج العائلة بأوقات مختلفة يوميا تبدأ من 4 مساء وحتى التاسعة والنصف مساء. 

برنامج 365 يوما 

 وهي فعالية مخصصة للياقة البدنية ينظمها إكسبو الدوحة في المنطقة العائلية يومياً من الساعة 3 مساءً وحتى 5،15 مساءً. وتوفر هذه الفعالية تحديات متنوعة من القوة والتوازن والتنسيق لتجربة مثيرة وهي أيضا فعالية مفتوحة للعامة. 

القهوة والشوكولاتة

 وهو مهرجان للقهوة والشاي والشوكولاتة، يوفر تجربة فريدة في إكسبو الدوحة، ويكتشف من خلالها الزائر نكهات رائعة لطرق مختلفة في الاعداد، كما يستمتع بمشروبات مميزة وبيوم مليء بالترفيه مع الموسيقى الحية والأنشطة والعروض الترفيهية لجميع الأعمار. ويستمر حتى 12 فبراير المقبل، ويستقبل ضيوفه يوميا من الساعة 3 مساءً وحتى 10 مساءً. وهي فعالية مفتوحة للعامة. 

انغمس في الطبيعة 
هي فعالية يومية من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساء، وتعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي، الذي يأخذ الزائر في رحلة إلى قلب الوعي البيئي، وهي بوابة للزوار لتجربة فائقة الاثارة تتجاوز حدود العالم المادي وتجسد الطبيعة بتفاصيل رائعة تشمل أعماق المحيطات واستعراضا للكائنات المهددة بالانقراض، وهذه الفعالية مفتوحة للعامة ايضاً. 

الابتكارات المستدامة 
وهي فعالية للاطلاع على احدث الابتكارات في مجال الاستدامة، ينظمها جناح جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وتتضمن ورش عمل وندوات ومؤتمرات تغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالاستدامة، بالإضافة إلى استعراض الأبحاث الحديثة والأنشطة الجامعية المتعلقة بهذا المجال. مما يتيح المجال لتعزيز المعرفة والتعاون، وتندرج هذه الفعالية ضمن الفعاليات المفتوحة للعامة، وتقام يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 8 مساءً. 

حدائق دَدُ 
يستمتع الزائر بعالم من التجارب الطبيعية الشيقة، وتعد الحدائق أحد أبرز معالم إكسبو 2023 الدوحة. مع مرافق متعددة وفريدة تضم حديقة الزرع، وورش العمل، والمدرج، وتقدم هذه الأماكن الساحرة تجربة غامرة للأطفال والعائلات، بما في ذلك الزراعة العملية وورش العمل الإبداعية والفعاليات الساحرة. ويمكن للزوار من الأطفال الذين مع عائلاتهم أو مرافقيهم، الاستمتاع ببيئة آمنة وممتعة تجمع بين التعلم واللعب واستكشاف الطبيعة بسلاسة. حدائق دَدُ تعد وجهة لا تُنسى لاكتشاف الإبداع والتواصل مع العالم الطبيعي.. وتستقبل الحدائق زوارها يومياً من 4 مساء وحتى 8 مساء. وهي مفتوحة للعامة.

تحدي المسار المستدام 

 توفر هذه الفعالية تجربة اختبار القوة والثقة والقدرة على التحمل في تحدي مضمار العقبات 321، حيث صممت لجنة الإكسبو 16 عقبة في المضمار تتناسب مع جميع الاعمار ومختلف مستويات اللياقة البدنية، وتعزز هذه الفعالية نمط الحياة الصحي والتلاحم العائلي، كما انها فعالية مفتوحة للعامة وتنظم يومياً من الساعة 3 مساء وحتى 9 مساء. 

انقذوا الكوكب 

هي مسرحية مثيرة مليئة بالمرح وتحمل رسائل عميقة لحماية البيئة والوفاء بمتطلباتها، وتعتمد على التسلية والتثقيف للأطفال واليافعين، حيث تلقي الضوء على أهمية الدور التي تلعبه المياه في الحياة اليومية، وهذه الفعالية مفتوحة للعامة وتنظم يوميا من الساعة 5،30 مساء وحتى الساعة 6،10 مساء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فعاليات إكسبو إكسبو 2023 إكسبو 2023 الدوحة هذه الفعالیة مساء وحتى من الساعة

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)

شهدت فعالية "حفل بوشكين الراقص" التي أقيمت يوم الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة "غوستيني دفور" للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

Sputnik ramil sidikov

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و"حفل بوشكين الراقص" هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير "ألكسندر بوشكين"، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

إقرأ المزيد "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية "الحفل الراقص الكبير" التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • جدول مواعيد حفلات قبة الغوري في شهر يوليو.. المواعيد وأسعار التذاكر
  • الفيوم تكثف الحملات المفاجئة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)