تستعيد beIN SPORTS أجمل ذكريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، النسخة التي تم تصنيفها من بين الأفضل في تاريخ البطولة الممتد على 93 عاماً.
فبعد مرور عام على اختتام منافسات هذه الفعالية الرياضية التي استقطبت العالم بأسره، تعيد الشبكة بثّ جميع مباريات البطولة ضمن جدول زمني يتطابق مع مواعيدها الأصلية في العام الماضي.

ومع انطلاق مرحلة خروج المغلوب، يمكن لمشاهدي قناة beIN SPORTS المفتوحة استعادة ذكريات  قصص ملهمة كتبت تاريخاً جديداً في سجل الأدوار الإقصائية التي شهدتها البطولة:
1. زئير أسود الأطلس (مباراة المغرب ضد إسبانيا، 6 ديسمبر الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع استديو تحليلي من الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة): شهدت النسخة الأولى التي أقيمت في المنطقة العربية من بطولة كأس العالم حضوراً مميزاً للكرة العربية، حيث فاق بلوغ أحد منتخباتها الدور نصف النهائي جميع التوقعات، حتى بالنسبة لأكثر المشجعين تفاؤلاً. وكتب أبناء أسود الأطلس، الذين لم يسبق لهم الفوز في النهائيات العالمية خلال أكثر من عقدين، تاريخاً جديداً سجلوا فيه اسم المغرب كأول دولة عربية وأفريقية تصل إلى الدور نصف النهائي.  
2. ملحمة لوسيل (مباراة هولندا ضد الأرجنتين، 9 ديسمبر الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع استوديو تحليلي من الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة): تم وصف هذه القمة الكروية بملحمة لوسيل، حيث سجل الحكم الإسباني أنطونيو ماثيو لاهوز رقماً قياسياً بإشهار 18 بطاقة صفراء وواحدة حمراء خلال مباراة ربع النهائي بين هولندا والأرجنتين، وهو أكبر عدد من الإنذارات يتم احتسابه في تاريخ جميع البطولات الدولية الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم.   هذا اللقاء لم يتوقف هنا، فبينما بدا المنتخب الأرجنتيني في طريقه إلى الفوز متقدماً بهدفين قبل 10 دقائق على صافرة النهاية، أعاد اللاعب الهولندي فاوت فيخهورست الآمال إلى منتخب بلاده بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، قبل أن يتقمّص ذات اللاعب دور البطولة بتحقيقه هدف التعادل في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، ليهدد أحلام النجم ليونيل ميسي في احتضان الكأس الذهبية الأغلى. ولكن المنتخب الأرجنتيني قلب الطاولة من جديد وحقق الفوز في النهاية بركلات الترجيح بواقع 4-3 ليضرب موعداً في نصف النهائي مع كرواتيا. 
3. دموع كريستيانو (مباراة المغرب ضد البرتغال، 10 ديسمبر الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع استديو تحليلي من الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة): حظي المنتخب المغربي بدعم المشجعين من مختلف أنحاء العالم، إلا أن وصولهم إلى الدور نصف النهائي كان بمثابة الضربة القاضية التي أنهت حلم كريستيانو رونالدو في الفوز بكأس العالم. وشارك رونالدو البالغ 37 عاماً لمدة قصيرة قادماً من دكة البدلاء خلال فوز منتخب بلاده على سويسرا بنتيجة 6-1 في الدور السابق، كما تمت مشاهدته يغادر الملعب باكياً بعد خسارة البرتغال 1-0 أمام منتخب أسود الأطلس وخروجها من الدور ربع النهائي. وأدت هذه الخسارة لنهاية حلمه في التتويج بكأس العالم، كما قلصت فرصه بمعادلة الرقم القياسي لأوزيبيو، هداف البرتغال التاريخي في كأس العالم™. وبالنظر للموضوع بطريقة إيجابية، أصبح رونالدو أول لاعب يسجل في خمس نسخ متتالية لكأس العالم،  . وقال محمد سعدون الكواري، مقدم البرامج في قنوات beIN SPORTS: «على المستوى الشخصي، كانت مباراة المغرب ضد البرتغال هي واحدة من أهم المباريات التي قمت بتغطيتها على الإطلاق».
5. ميسي يتوّج بطلاً (مباراة فرنسا ضد الأرجنتين، 18 ديسمبر الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع استديو تحليلي من الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة): قال عبد العزيز السليطي، اللاعب القطري السابق والمحلل في قنوات beIN SPORTS: «إن المباراة النهائية لكأس العالم™ بين فرنسا والأرجنتين هي واحدة من أفضل المباريات في تاريخ كرة القدم».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر 2022 دیسمبر الساعة نصف النهائی beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة

تقام مساء اليوم الأربعاء أربع مباريات في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في ألمانيا المستمرة حتى 14 يوليو المقبل.

وفي ما يلي برنامج مباريات الأربعاء في يورو 2024 بتوقيت مكة الكرمة وموسكو:

المجموعة الخامسة

سلوفاكيا X رومانيا – 7 مساء - beIN Sports HD 2 Max

أوكرانيا X بلجيكا – 7 مساء - beIN Sports HD 1 Max

المجموعة السادسة

التشيك X تركيا – 10 مساء - beIN Sports HD 2 Max

جورجيا X البرتغال – 10 مساء - beIN Sports HD 1 Max

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة (E) بعد الجولة الثانية لـ"يورو 2024":

رومانيا – 3 نقاط.

بلجيكا – 3 نقاط.

سلوفاكيا – 3 نقاط.

أوكرانيا – 3 نقاط.

ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة (F) بعد الجولة الثانية لـ"يورو 2024":

البرتغال – 6 نقاط.

تركيا – 3 نقاط.

تشيك – 1 نقطة.

جورجيا – 1 نقطة.

إقرأ المزيد ماهي المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024؟

يذكر أنه يشارك في البطولة الأوروبية 24 منتخبا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

ويقام دور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 14 يوليو القادم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ترتيب هدافي يورو 2024 قبل مباريات دور الـ16
  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • مواعيد مباريات دور 16 يورو 2024 والمنتخبات المتأهلة
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة
  • إنجلترا أمام مفترق سلوفينيا.. مباراة لا تقبل القسمة على اثنين
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة
  • رسميا.. تحديد طرفي أول مباراة في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024
  • ميسي: أحببت كرة القدم وحققت أكثر من ما تمنيت