يوفر مترو الدوحة وسيلة نقل مريحة وسريعة لزوار معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، حيث تتوفر عدة محطات حول المعرض، منها محطة البدع ومحطة الكورنيش واللتان تقعان بمواجهة بوابات الإكسبو بشكل مباشر وتعدان الأقرب للراغبين بزيارة المعرض. 
ورصدت العرب الاقبال الكبير من قبل زوار المعرض والمتطوعين على استخدام المترو كوسيلة نقل من وإلى المعرض، لما يختصره من وقت رحلة الذهاب والعودة اليومية بالنسبة للعاملين بالمعرض والزوار كذلك، واظهرت الصور التي التقطتها عدسة العرب حجم الاقبال الكثيف من قبل مختلف شرائح المجتمع، والذين وجدوا في وسيلة النقل هذه الراحة والتوفير واختصار الوقت.

 
 وفي تجربة أجرتها العرب للمقارنة بين زيارة المعرض بالمركبة الخاصة أو بالمترو ظهر الفرق جلياً، حيث استغرقت الرحلة بالمركبة الخاصة من محطة المطار القديم إلى موقع المعرض مع الاخذ بعين الاعتبار التوقيت اللازم لإيقاف المركبة في موقف نظامي ومن ثم الانتقال إلى موقع المعرض اكثر من 20 دقيقة، تتضمن الوقوف على الإشارات، بينما نفس الرحلة باستخدام المترو 9 دقائق من محطة المطار القديم وحتى محطة الكورنيش، دون الحاجة للبحث عن موقف، فضلا عن أن المحطة ملاصقة للبوابة الغربية من جهة الكورنيش. ولقد استخدمنا في توقيت الرحلة مؤقت العد التنازلي المتوفر في الهواتف الذكية « التايمر «. 
في سياق متصل تزين مترو الدوحة والمحطات بالملصقات الخاصة بمعرض إكسبو « حيث وضع شعار المعرض على مقابض الايدي داخل المترو، وصيغت أهدافه في جمل ووضعت على المرافق في المحطات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مترو الدوحة معرض إكسبو

إقرأ أيضاً:

العرادي: الاتفاق على حل أزمة المركزي يعد تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية

ليبيا – عد عبدالرزاق العرادي القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والدولة لحل أزمة المركزي إنجازًا لنائبة الممثل الخاص للأمين العام ستيفاني خوري.

العرادي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”،قال:” يعد الاتفاق تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية، وإن نجحت هذه السلطة في تحقيق هدفها المضمر، تبقى الآن الخطوات المقبلة لاستكمال باقي بنود الاتفاق”.

مقالات مشابهة

  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • ضبط 1583 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • مشاركة عُمانية في ملتقى السّرد الخليجي الخامس في الدوحة
  • اختفاء اللصوص.. الأمن يمسك طرف الخيط للوصول إلى حرامية العاصمة
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • العرادي: الاتفاق على حل أزمة المركزي يعد تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي