العرب القطرية:
2024-09-19@00:03:39 GMT

مدرسة الإكسبو تلاقي الابتكار بالوعي البيئي

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

مدرسة الإكسبو تلاقي الابتكار بالوعي البيئي

خصصت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة مدرسة تفاعلية للنشء تحمل اسم المعرض، وتطلق المدرسة فعاليات بيئية دورية للأطفال لهندسة الحدائق والزراعة وغيرها، بهدف ترسيخ الاهتمام البيئي لدى النشء وتشجيعهم على الممارسات الصديقة للبيئة، وتدعو اللجنة المنظمة لزيارة مدرسة الإكسبو التي تعد منصة فريدة من نوعها تحقق ثورة حقيقية في عالم التعليم من خلال الإبداع والاستدامة.

ويلتقي الإبداع بالتكنولوجيا والوعي البيئي في هذه المدرسة التي تشهد اقبالا تفاعلياً كبيراً من قبل الأطفال. وتستضيف مدرسة الإكسبو ورش العمل البيئية التي تلهم العقول الشابة وتشجع الجيل الجديد على اعتماد الممارسات المستدامة. ويستمتع الطلاب هنا بتصنيع الأوعية من البلاستيك المعاد تدويره وتزيينها بالأزهار الرقيقة والجميلة قبل أن يعودوا بإبداعاتهم الصديقة للبيئة إلى المنازل. إلى جانب ورش العمل البيئية، تدعو القباب الرقمية الزوار لدخول عالم من الروائع التكنولوجية. وقد تم تجهيز القباب الرقمية بالشاشات التفاعلية، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي، والروبوتات الودودة والفضولية لتقدم لزوارها تجربة تثقيفية لا مثيل لها. ويتعرف الأطفال داخل القباب إلى عالم الإبداع الرقمي، ويكتشفون ما يخبئه الغد وإمكانية استخدام قوة التكنولوجيا لرسم معالم مستقبلهم. وفي مدرسة الإكسبو، تسقط الحدود بين التعليم والإبداع والوعي البيئي، ما يقدم للزوار حكاية ساحرة حول النمو المستدام والتطور التكنولوجي. ويغادر كل طفل المدرسة مع فهم متجدد لدوره في بناء عالم أكثر اخضراراً وأكثر تطوراً على المستوى التكنولوجي، لتكون الزيارة المحطة الأولى في مسيرة أطفالنا نحو مستقبل مشرق عنوانه الوعي البيئي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة مدرسة الإكسبو

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة

 

اعلنت مديريه التربيه والتعليم بمحافظه بورسعيد بشأن الواقعة التي حدثت خارج حرم مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر التعليمية، تبين ان نقاشا قد دار بين مدير مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة ومسئول العهدة بالمدرسة حول استخدام مخصصات الصيانة البسيطة وذلك لتامين المدرسة واجراء بعض الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، واشتد النقاش وتحول إلى خارج حرم المدرسة حيث قام مدير المدرسة بالتعدي على مسئول العهدة مما أسفر عن اصابة الأخير بإصابة بالغة استدعت نقله للمستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب.

وقامت إدارة بحر البقر التعليمية فور علمها بالواقعة بتشكيل لجنة من مسئول الامن بالإدارة والمسئول المالي والإداري وتم رفع تقريرها للمديرية التي قامت بدورها بتحويل الموضوع للشئون القانونية حيثاصدرت قرارا باستبعاد مدير المدرسة من موقعه لحين انتهاء التحقيقات.

كما شكلت المديرية لجنة من قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالادارة التعليمية لمراجعة اعمال الصيانة البسيطة والمستندات الخاصة بها وتشكيل لجنة لإدارة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

ووجهت مديرية التربية والتعليم إدارة بحر البقر التعليمية بتكليف وفدا لزيارة مسئول العهدة بالمستشفى للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه حتى خروجه معافا منها.

وتهيب مديرية التربية والتعليم ببورسعيد الجميع عدم الانسياق خلف الشائعات والبيانات المغلوطة والمزيفة التى من شأنها تكدير صفو العملية التعليمية والرأي العام والنيل من هيبة وكرامة العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد